يعالج أمراضًا مزمنة وقد يقود للجنون.. تعرّف على هذا العقار المشهور بأمريكا

يعالج أمراضًا مزمنة وقد يقود للجنون.. تعرّف على هذا العقار المشهور بأمريكا

المصدر: دينا كامل- إرم نيوز

القنب هو عقار مستمد من نبات قنب البركة، المعروف بالماريجوانا وهي مخدرات غير مشروعة، أكثر شيوعًا في الولايات المتحدة، وتقوم بإنتاجه أوراق نبات القنب المجففة.

وبحسب موقع ”ميديكال نيوز“ تستخدم الماريجوانا، في 28 ولاية ومنطقة كولومبيا، لأغراض طبية، وكذلك تسمح بعض الدول الأخرى باستخدامها لأسباب ترفيهية ، وفقًا لما ذكرته صحيفة ”إم إن تي“ العلمية.

كيف يؤثر القنب على صحة الإنسان؟

أثبتت العديد من الدراسات العلمية، أن هناك أدلة قوية، تؤكد أن القنب يستخدم في علاج الآلام المزمنة، حيث يحتوي على مواد مخدرة، تساعد على تخفيف الألم.

وقد يضر القنب بالصحة العقلية، لأن تعاطيه يزيد من خطر الإصابة بمرض الفصام والذهان، أو بعض الأمراض الأخرى، وقد يؤدي إلى تفاقم أعراض مرض اضطراب ثنائي القطب.

ويتعرض الأشخاص الذين يتعاطون القنب، لأفكار انتحارية أكثر من غيرهم، كما يزيد خطر الإصابة بمرض اضطراب القلق الاجتماعي، والاضطرابات الاكتئابية.

القنب وخطر السرطان

من الثابت أن تدخين التبغ يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة والدماغ، وسرطان العنق، وأشارت بعض الدراسات إلى أن تدخين القنب يمكن أن يسبب نفس الشيء، فيما كشف الباحثون عن وجود صلة بين تعاطي القنب والإصابة بسرطان الخصية.

وفيما يتعلق بالغثيان والقيء الناجم عن العلاج الكيميائي، وجد الباحثون أن استعمال المواد المخدرة قد يساعد في علاج أو منع هذه الأعراض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة