الفلفل الحار علاج فعّال لسرطان الثدي

الفلفل الحار علاج فعّال لسرطان الثدي

المصدر: دينا كامل- إرم نيوز

يشتهر مرض السرطان بصعوبة علاجه، وإمكانية إصابة أي جزء من الجسم، وتختلف درجة الاستجابة لعلاج هذا المرض، بحسب مكان الإصابة، ونوع السرطان نفسه.

ورغم وجود أنواع كثيرة من السرطان، إلا أن الأشرس والأكثر عدوانية وشيوعًا بين النساء، هو ذلك الذي يصيب الثدي، لأنه في حالة تمكنه، يصعب علاجه.

وذكرت صحيفة ”بولد سكاي“ أنه وفقًا لدراسة ألمانية حديثة، توصل العلماء إلى علاج طبيعي لسرطان الثدي، بعد أن كان العلاج الكيميائي هو الحل الوحيد.

وقالت الدراسة، إن عدوانية وشراسة السرطان يمكن مواجهتها في المنزل، بمساعدة أحد المكونات الطبيعية الحارة، والذي يعرف باسم الفلفل الحار.

ومن المعروف أن الفلفل الحار، يعزز الصحة، ويمنع العديد من الأمراض، وهو مصدر غني بفيتامين C، ويحمي الجسم من العوامل المعدية، وارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم، وأجابت الدراسة على سؤال حول ما يقوم به الفلفل الحار لعلاج سرطان الثدي

 قنوات TRP

الفلفل يحتوي على عنصر نشط، يؤثر على نمو الخلايا السرطانية، عبر مستقبلات ”تي آر بي“ وهي قنوات آيونية غشائية، يمكن أن تتأثر بالمحفزات، خاصة الحارة.

 مادة الكاسباياسين

يحتوي الفلفل الحار، على مادة الكاسباياسين، وهي تعطي للفلفل مذاقًا حارًا، وتقتل الخلايا السرطانية، ويمكن أن تكون علاجًا لسرطان القولون والبنكرياس أيضًا.

وعندما تصل مادة الكاسباياسين، إلى مسقبلات الخلايا السرطانية ”جزء يوجد علي سطح الخلية أو داخلها“ تقوم تلك الخلايا بتدمير نفسها، وذكرت الدراسة، أنه لعلاج سرطان الثدي، يمكن تناول الفلفل الحار كالطعام، أو استنشاق كمية كافية منه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة