دعوى قضائية تتهم "كوكاكولا" بتضليل المستهلكين
دعوى قضائية تتهم "كوكاكولا" بتضليل المستهلكيندعوى قضائية تتهم "كوكاكولا" بتضليل المستهلكين

دعوى قضائية تتهم "كوكاكولا" بتضليل المستهلكين

يبدو أن العام 2017 لن يكون سعيدًا بالنسبة لشركة "كوكاكولا" العالمية، إذ استقبلت الشركة السنة الجديدة بدعوى قانونية تتهمها بتضليل الجمهور.

واستقبلت محكمة في كاليفورنيا شكوى من نشطاء في قطاع الصحة يتهمون الشركة بتضليل المستهلكين بمن فيهم الأطفال، حول علاقة السكر بالأمراض المزمنة.

وتقدم بالدعوى مركز "Center for Science in the Public Interest" الذي زعم أن الشركة دعمت أبحاثا طبية وتقارير تقول إن المُلام الأول للأمراض المزمنة هو "قلة التمارين الرياضية".

وقال المركز في بيان صحافي إن "الشركة ضللت المستهلكين على مدى عقود، رافضة الاعتراف بالعلاقة بين استهلاك المشروبات السكرية والأمراض الناتجة عنها".

وأوضحت الدعوى أن "الشركة أقنعت الناس بطريقة أو بأخرى أن كل السعرات الحرارية متساوية، فالسعرة الحرارية من المكسرات تعادل السعرة الحرارية من السكر. وهو أمر أثبتت عكسه دراسات حديثة أوضحت اختلاف طريقة حرق الجسم للسعرات الحرارية وفق مصادرها الصحية أو غير الصحية".

وتأتي الدعوى بعد عام من الأزمات شهدتها الشركة، إذ سجلت تراجعًا في الاستهلاك داخل السوق الأمريكي، بينما تتحضر لمزيد من الضرائب التي ستفرضها بعض الولايات عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com