ما هي مقادير مشروب الشتاء الدافئ للتخلص من الوزن؟

ما هي مقادير مشروب الشتاء الدافئ للتخلص من الوزن؟

المصدر: أحمد نصار– إرم نيوز

قد تبدو محاولة إنقاص الوزن، مهمة مستحيلة بالنسبة للكثيرين، خصوصًا في هذا الوقت من العام، عندما نكون محاطين بمشروبات لذيذة، مثل الشيكولاتة الساخنة.

بالتأكيد هناك طريقة سهلة، للحفاظ على نظامك الغذائي، إلى جانب الاستمتاع بمشروبات الشتاء الدافئة، كل ما تحتاجه هو 3 مكونات، يمكنك العثور عليها بسهولة، وربما تكون موجودة في خزانة مطبخك.

يقول خبراء التغذية، إن شرب عصير الليمون وعسل النحل والقرفة بعد خلطهما في كوب يحتوي على الماء الساخن، قد يساعدك في فقدان الوزن، لأن هذه المكونات الثلاثة، لها فوائد صحية كبيرة، خصوصًا في تسهيل عملية هضم الطعام.

وتم استخدام القرفة في الطب التقليدي، منذ آلاف السنين، حيال أمراض الشتاء حيث تتوافر فيها خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة.

هناك أيضًا بعض الأدلة المحدودة، التي تشير إلى أنها يمكنها خفض نسبة الكوليسترول عند مرضى السكري من النوع الثاني، وقد أشارت دراسة حديثة نشرت في مجلة الطب الوقائي، إلى أن الأشخاص الذين أضافوا القرفة إلى نظامهم الغذائي، أصبحوا يفقدون المزيد من الدهون بشكل أسرع أكثر من أولئك الذين لا يستخدمونها.

أما بالنسبة لعسل النحل، فيحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، ويعتبره الكثيرون بديلًا صحيا للسكّر المكرر، وفي الوقت نفسه يعتبر الليمون غنيًا بالفيتامينات المغذية، التي تحافظ على صحة الجسم.

ولكن السبب الرئيس الذي يُمكّن هذا المشروب من مساعدتك في فقدان الوزن، أنه يوفر بديلًا حلوًا وحارًّا ودافئاً للمشروبات الأخرى المليئة بالدهون، التي تزيد من الوزن.

تقول أليسا رمزي، أخصائية التغذية في أكاديمية التغذية والحميات الغذائية، ”الماء الساخن المضاف إلى الليمون في حد ذاته، لا يسبب خسارة الوزن، لكن بإضافة عسل النحل إليه يمكنه أن يقلل من الشعور بالانتفاخ، وبالتالي يقلص حجم البطن“.

وأخيرًا، كن حذرًا لأنه على الرغم من أن عسل النحل يُعتبر بديلًا صحيًا للسكر المكرر، إلا أن كل ملعقة منه، تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ولذلك أضف فقط القدر الذي تحتاجه، لتحلية مذاق المشروب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com