طرق للتخلّص من الروتين وجعل يومك أسهل
طرق للتخلّص من الروتين وجعل يومك أسهلطرق للتخلّص من الروتين وجعل يومك أسهل

طرق للتخلّص من الروتين وجعل يومك أسهل

هل أنت من الأشخاص الذين يشعرون كل صباح بأنه ليس من وقت كاف لإنجاز الواجبات والأعمال اليومية؟ الأمر الذي على إثره يتسبب بالملل والاكتئاب.

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص فإليك بعض النصائح والإجراءات البسيطة التي تجعل يومك مليئا بالنشاط والهمة

تدليك الأذنين

قبل النهوض من السرير ابدئي بتدليك الأذنين فهو سيساعدك على الاستيقاظ تماماً، فقط دلّكي المنطقة خلف أذنيك بلطف، وسترين تأثير ذلك على نشاطك خلال اليوم.

اشربي كأساً من الماء الدافئ مع الليمون

يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك تستبدلين كوب القهوة الصباحي بكأس دافئ من الماء مع الليمون، إذ يساعد الماء الدافئ على تحسين عملية الهضم وصحة الكلى والأمعاء.

ويعمل على تخليص الجسم من السموم، ويقوّي جهازك المناعي، ليس من الضروري عصر ليمونة كاملة، يمكنك ببساطة وضع قطع من الليمون في كوب من الماء الدافئ، ويستحسن أن تنتظري 20-30 دقيقة قبل تناول الفطور.

نظفّي لسانك!

نعلم جميعاً أنه يجب تنظيف الأسنان مرتين في اليوم لكن، لا تتوقفي هنا! إنّ نسبة كبيرة من البكتيريا تتراكم على اللسان ممّا قد يسبّب رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان ومشاكل اللثّة.

كل ما تحتاجينه لتنظيف لسانك، هو فرشاة أسنان عادية فقط احرصي على أن تفركي بلطف حتى لا تسببي الأذى لطبقة اللسان الحساسة.

تناولي ملعقة من العسل

يزوّدك العسل بالطاقة اللازمة لنهارك، ويحفّز ذاكرتك ويزيد من إنتاجيتك ليس هذا وحسب، فكلّنا نعرف فعاليته في معالجة السعال ومختلف أنواع الحساسية لذا، فبدء نهارك بملعقة من العسل فكرة جيدة بلا شك.

يفضّل أن يكون عسلاً طبيعياً 100%، ويمكنك حلّه في كوب من الماء لتخفيف حلاوته الشديدة.

اغسلي فمك بمحلول بيروكسيد الهيدروجين

يمكنك اختتام روتينك الصباحي بغسل فمك بمحلول بيروكسيد الهيدروجين لا يوجد أي خطر في هذا المحلول ما دمتِ ملتزمة بـ 5-7 قطرات منه لكل 50 مل من الماء، احرصي على إضافة بيروكسيد الهيدروجين للماء وليس العكس.

يساعد هذا المحلول على تبييض الأسنان والتخلّص من رائحة الفم الكريهة وشفاء اللثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com