بالصور.. طرق صحية لعلاج نزلات البرد
بالصور.. طرق صحية لعلاج نزلات البردبالصور.. طرق صحية لعلاج نزلات البرد

بالصور.. طرق صحية لعلاج نزلات البرد

لا شك أن الإصابة بنزلة برد في فصل الشتاء تزيد الشعور بالضيق، نظرًا لما يصاحبها من أعراض، كانسداد أو سيلان الأنف، واحتقان الحلق، وفقدان الشهية والتوتر، لذا عليك أن تختار طعامًا رائحته مميزة، لأن حاسة الشم مرتبطة ارتباطًا قويًا بالشهية.

هناك بعض الأطعمة، التي تعد علاجًا طبيعيًا لنزلات البرد، حيث تساعدك على فتح الشهية، وتمنحك شعورًا بالراحة.

ويفضل أن تتناول حساء الخضار الساخن، أو حساء الطماطم أو الدجاج عند الإصابة بنزلات البرد، لأنه يساعد على التخلص من المخاط المتراكم داخل الجهاز التنفسي، ما يجعل التنفس أكثر سهولة.

كما يجب أن تشرب الكثير من الماء؛ خاصة الدافئ، طوال اليوم، مع إضافة العسل والليمون إليه إن أمكن، لاحتوائه على فيتامين C، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويعالج التهاب الحلق.

ومن الضروري أيضًا تناول ماء جوز الهند، فهو غني بالعناصر المغذية، ويرطب ويجدد العناصر الغذائية التي يفقدها الجسم، كما يساعد كل من الشاي الأخضر والأسود والزنجبيل والبابونج، على محاربة فيروس الإنفلونزا، لاحتواء هذه الأعشاب على المواد المضادة للأكسدة.

ويُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض والدجاج، لأنها تقوي الجهاز المناعي، وأيضًا البطاطا، والقرنبيط، والشوفان والزبادي، لأنها تحارب الالتهاب وتعزز جهاز المناعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com