”سانوفي“ الفرنسية تحصل على موافقة السلطات الأمريكية على عقار جديد لعلاج السكري

”سانوفي“ الفرنسية تحصل على موافقة السلطات الأمريكية على عقار جديد لعلاج السكري

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلنت شركة الدواء الفرنسية ”سانوفي“، اليوم الثلاثاء، موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام الدواء الجديد ”سوليكوا 33/100“ الذي يستخدم في علاج النوع الثاني من مرض السكري لدى البالغين.

وأشارت الشركة إلى أنه يتم إعطاء الدواء الجديد ”سوليكوا 33/100“ من خلال قلم حقنة معبأ مسبقًا مرة واحدة يوميًا تغطي ما بين 15 و60 وحدة إنسولين جلارجين 100 وحدة/مليجرام وما بين 5 إلى 20 ميلجراما من مادة ليكزسناتايد باستخدام تكنولوجيا ”سولو ستار“ وهي من أكثر تقنيات حقن الإنسولين ذات الاستخدام لمرة واحدة في العالم. وسيتم طرح العقار الجديد في السوق الأمريكية خلال كانون الثاني/يناير المقبل.

وبحسب شركة ”سانوفي“ فإن الدواء الجديد ”سوليكوا 33/100“ هو عقار يتم تناوله عن طريق الحقن ويحتوي على اثنين من أدوية السكري وهما الإنسولين وليكزسناتايد، وهو ما يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم لدى البالغين المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري، عند استخدامه إلى جانب اتباع نظام غذائي أو ممارسة تمارين رياضية، بالنسبة للأشخاص الذين لا يستجيبون للأنسولين طويل المدى أو اليكزسناتايد.

ويعني موافقة السلطات الأمريكية على طرح العقار الجديد قيام شركة ”سانوفي“ بسداد دفعة مالية رئيسة إلى شركة ”زيلاند“ بقيمة 25 مليون دولار، في حين تستحق الشركة الأخيرة الحصول على بقية المبلغ وقدره 110 ملايين دولار إلى جانب نسبة من مبيعات الدواء في مختلف أنحاء العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com