6 تمارين بسيطة لتخفيف الألم المزمن (صور)
6 تمارين بسيطة لتخفيف الألم المزمن (صور)6 تمارين بسيطة لتخفيف الألم المزمن (صور)

6 تمارين بسيطة لتخفيف الألم المزمن (صور)

من السهل الاعتقاد بأن الألم لن يزول أبدًا، عندما تعاني من ألم مزمن، ويحدث هذا جزئيًا لأن الجسم والدماغ يصبحان عالقين في حلقة من الألم، حيث يستمر المخ في تلقي إشارات الألم لفترة طويلة، بعدما يكون الضرر قد تم علاجه.

وبحسب موقع "با- با ميل"، لا تكون العوامل النفسية هي المسؤولة عن ذلك، فإشارة الألم حقيقية تبقى على قيد الحياة في حلقة بيوكيميائية مستديمة، كالأسطوانة المشروخة، لذلك، كيف يمكنك كسر هذه الحلقة الرهيبة؟ أفضل طريقة للبدء هو ممارسة التمارين الرياضية.

ويمكن القيام بالتمارين التالية، عندما تشعر ببعض الألم، ولكن إذا شعرت بألم في الركبة، توقف فوراً لأن هذا هو جزء مهم من الشفاء، ومن الضروري دائما أن تمارس التمارين بطريقة خالية من الألم.

1- خطوة لليمين و خطوة لليسار

الفوائد: يساعد على استرخاء الكاحلين والساقين وعضلات الفخذ ويحسن من الدورة الدموية.

الطريقة:

2-  دوائر الذراع الكاملة

الفوائد: تمدد وتقوي الجذع

الطريقة:

3-  تمرين حركة القصبة، السمانة ، الكاحل و القدم

الفوائد: يخفف آلام السمانة، القصبة، الكاحل والقدم على الفور، ويمدد ويقوي الساق والقدم.

الطريقة:

4- تمرين تمديد الفخذ

الفوائد: يخفف ويمدد سلسلة العضلات التي تربط بين الجذع والساقين، فعضلات الفخذ المشدودة، يمكن أن تسبب الضغط على الركبتين والقدمين، ما يحد من حركتها ويؤدي إلى الألم.

التمرين الأول:

 الطريقة:

 التمرين الثاني:

 الطريقة:

5-  تسلسل عضلات الفخذ القطنية

 ترتبط العضلات القطنية بالجزء الأمامي من عظمة الفخذ وتنتهي في العديد من الفقرات السفلى، وعادة ما تتسبب عادات المشي السيئة أو أسلوب الحياة الضار في انقباض وتقليص هذه المنطقة، ما يخلق عدم توازن في منطقة الفخذ، وبالتالي يؤدي للألم المزمن في الفخذ.

الفوائد: يمدد العضلات القطنية، ويخفف من تصلب الفخذ وبالتالي، آلام الظهر.

الطريقة:

6-  تمايل الزومبي

الفوائد: يخفف من ضغط فقرات العمود الفقري بينما يعلق عمودك الفقري جزئيا رأسا على عقب، ما يساعد على سحب الفقرات بعيداً عن بعضها، ويخفف من آلام الظهر وتصلب العضلات. إذا كنت تشعر بألم عند بدء التحرك، توقف، واترك الألم يتبدد ثم استمر بالتحرك.

الطريقة:

كرر مرتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com