هل شعرت يومًا بألم في الجانب الأيمن من الصدر.. هذا هو السبب؟ – إرم نيوز‬‎

هل شعرت يومًا بألم في الجانب الأيمن من الصدر.. هذا هو السبب؟

هل شعرت يومًا بألم في الجانب الأيمن من الصدر.. هذا هو السبب؟

المصدر: آمال أحمد - إرم نيوز

قد يؤثر الألم في الجانب الأيمن من الصدر على الأشخاص من الفئات العمرية كافة، وعند شعورك بهذا الألم، فإنّ أول ما يتبادر إلى ذهنك هو وجود خلل في عضلة القلب اليمنى.

هذا الألم في هذه المنطقة من الصدر، ليس بالضرورة نتيجة لمشكلة في القلب أو الأوعية الدموية، فهناك العديد من العوامل الأخرى، التي قد تسبب الألم، فلا تقلق، ربما ينتج هذا الألم عن اتباعك برنامجًا بدنيًا معينًا بشكل منتظم، فهذا النوع هو الناتج النهائي لهذا البرنامج.

في حال كنت تواجه بعض المشاكل في الجهاز الهضمي، فإن هناك بعض المضاعفات الأخرى، في بعض الأحيان قد نتناول طعامًا أو شرابًا سائلًا، ويحدث لنا ضيق في المريء وانسداد في الصدر، ومن ثم الشعور بالألم.

ومن أسباب الألم أيضًا، إذا كنت تعاني من التهاب الكبد الوبائي (ب)، أو التهاب تضخمي جرثومي، الذي بدوره يؤثر على الضلع؛ ما يسبب الشعور بالألم في هذا الجزء من الصدر، وكذلك قد يحدث نتيجة مرض في المرارة أوالمثانة البولية أو ضعف البنكرياس أو الحصوات المرارية، التي قد تسبب ألم البطن الحاد، ومن ثم يمتد إلى الصدر.

ومن ضمن أسباب الألم في هذه المنطقة، وجود كسر جزئي في أحد الضلوع الصدرية، ويحدث نتيجة تحرك أحد ضلوع الجزء الأيمن من مكانه.

وفي الحياة المحمومة اليوم، فإنّ السبب الأكثر شيوعُا لآلام الجزء الأيمن من الصدر هو الضغط النفسي، حيث يشكل كل من عدم الاستقرار النفسي والإجهاد ضغطًا على العقل، وإذا كانت حياتك أكثر رتابة وتجلس مدة طويلة على مكتبك، فقد يسبب ذلك العديد من المشاكل، منها ألم الصدر.

وأخيرًا، إذا كنت تعاني من ألم في الجانب الأيمن من الصدر، عليك زيارة الطبيب لمعرفة السبب لتلقي العلاج المناسب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com