الكشف عن الفائزين بجائزة حمدان الطبية الأكبر عربيًا
الكشف عن الفائزين بجائزة حمدان الطبية الأكبر عربيًاالكشف عن الفائزين بجائزة حمدان الطبية الأكبر عربيًا

الكشف عن الفائزين بجائزة حمدان الطبية الأكبر عربيًا

فاز أطباء وباحثون من السعودية والمغرب والولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا بجائزة "الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية" الإماراتية التي تعد أكبر جائزة عربية متخصصة في الطب.

وأعلنت اللجنة المنظمة للجائزة اليوم الاحد أسماء 15 فائزًا بجوائز الدورة التاسعة من الجائزة، والتي تتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعًا رئيسًا لها، ويبلغ مجموع جوائزها 2.8 مليون درهم (نحو 770 ألف دولار).

وفاز بجائزة حمدان العالمية الكبرى، عن أمراض الجهاز الهضمي، الدكتور هارفي جيه ألتر الباحث في قسم طب نقل الدم بالمركز السريري في معاهد الصحة الوطنية بالولايات المتحدة، تقديرًا لدوره البحثي الهام في تحديد الالتهاب الكبدي (سي).

وعن موضوع أمراض القولون فاز بجائزة البحوث الطبية المتميزة الدكتور سانفورد ماركويتس، من كلية الطب بجامعة كيس ويسترن ريزرف، بالولايات المتحدة لاكتشاف اثنين من أهم الجينات الخاصة بأورام القولون.

أما عن جائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية، فذهبت إلى منظمة أطباء بلا حدود، في فرنسا، ومؤسسة طيران الإمارات الخيرية، والدكتور جراهام فوروورد، من أستراليا.

فيما فازت بجائزة حمدان لأفضل كلية ومركز طبي في العالم العربي مؤسسة للا سلمى للوقاية والعلاج من السرطان، في المغرب.

أما جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي، ففاز بها الدكتور محمد بن راشد الفقيه من السعودية.

وعن جائزة أفضل قسم طبي في القطاع الحكومي في الإمارات فقد منحت لمعهد علوم القلب، بمدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي.

يذكر أن الجائزة ولجانها العلمية ومراكزها تهدف إلى تسليط الضوء على الجهود المتميزة والتجارب الرائدة للمتخصصين في المجال الطبي، والتي تصب في صالح تعزيز أفضل الخدمات والممارسات الطبية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com