احذر مسابقات الطعام.. الفلفل الحار يقود متنافسًا إلى المشفى

احذر مسابقات الطعام.. الفلفل الحار يقود متنافسًا إلى المشفى

نشرت مجلة طب الطوارئ تقريراً مؤخراً نبه لحادثة خطرة وأعراض تصيب متنافسي مسابقات الطعام.

ويكشف التقرير عن مصير أحد المتسابقين الأمريكيين ويبلغ من العمر 47 عاماً، تناول كمية من “الفلفل الشبح” كجزء من إحدى المسابقات.

ويعرف الفلفل باسم “بت جولوكيا” حيث يبلغ مليون درجة على مقياس سوفيل أي أكثر سخونة من صلصة التباسكو الحارة بحوالي 400 مرة.

وللمقارنة فإن فلفل الهلاببينو الأكثر شيوعاً وحرارة، تبلغ درجته 3500 على مقياس سكوفيل.

وتناول الرجل الفلفل الحار على شكل هريس فوق قطعة من البرغر، وبعد أن انتهى من تناوله شعر بتهيج عنيف ورغبة شديدة في التقيؤ إلى جانب آلام حادة في المعدة والصدر.

حينها نقل الرجل سريعاً إلى المستشفى حيث بينت الفحوصات السريرية أن سبب الآلام وجود ما يسمى “بمتلازمة بوراف” أي تمزق المريء العفوي.

وجاء في تقرير المجلة: “المريض أدخل على الفور إلى غرفة العمليات، حيث تبين وجود ثقب يبلغ حجمه 2.5 سنتميتر في المريء، إلى جانب مجموعة من السوائل وبقايا الطعام في الجانب الأيسر من الصدر”.

حيث أدخل المريض إلى المستشفى وخرج بأنبوب موصول إلى معدته بعد 9 أيام.

وتعتبرالوفيات بسبب الإصابة بمتلازمة بوراف من أعلى المعدلات ومن النادر النجاة من الموت فيها، وفي هذه الحالة فهي تعتبر تذكير مهم على خطورة التعرض للتدخلات الجراحية الطارئة للتخلص من الآلام التي تسببها تناول الوجبات الشديدة الحرارة.

بينما يعد فلفل “حصاد كارولينا” من أكثر أنواع الفلفل المعروفة حرارة في العالم، والذي أثبتت الاختبارات المستقلة بأنه يصل إلى 2.2 مليون درجة على مقياس سكوفيل.