بالصور.. فصل توأم ملتصق من الرأس بعد 20 ساعة في غرفة العمليات

بالصور.. فصل توأم ملتصق من الرأس بعد 20 ساعة في غرفة العمليات

المصدر: أحمد نصار- إرم نيوز

نجحت عملية فصل التوأم الأمريكي الملتصق من الرأس، أنياس وجيدون، بعد عملية جراحية استمرت أكثر من 20 ساعة.

وأجريت العملية الجراحية الخطيرة للتوأم البالغ من  العمر 13 شهرًا،  أمس  الأول الخميس، ويتماثلان للشفاء الآن في مستشفى مونتيفور في برونكس بولاية نيويورك الأمريكية.

وقال الجراح المخضرم الذي أجرى العملية: ”إنه لشيء مذهل أن تنجح عملية كهذه“.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن الجراح قرر إيقاف العملية بالكامل في منتصفها، بعد أن اكتشف أن الطفلين يتشاركان أنسجة المخ أكثر مما كان يتوقع، على الرغم من استخدام التصوير ثلاثي الأبعاد لفحص أنسجة المخ قبل إجراء العملية.

ومع كل جرح كان معدل ضربات قلب أنياس وضغط دمه ينخفض، ولكن في النهاية وجد الجراح الحل وفصل الاثنين بنجاح.

وعلى الرغم من خروج جيدون من غرفة العمليات في الساعة السابعة صباحًا، إلا أن أنياس ظل في العمليات حتى الساعة الواحدة ظهر الجمعة، ولكن الأطباء حذّروا من أنه قد يواجه مشاكل جسدية بالغة.

ونشرت الأم نيكول البالغة من العمر31 عامًا، كل تفاصيل العملية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للآلاف الذين تابعوا قصة العائلة.

وكان الطفلان قد وُلدا عن طريق عملية قيصرية في سبتمبر/أيلول من العام  الماضي قرب شيكاغو، وكانا ملتصقين من قمة رأسيهما.

وأكد الزوج نيكول البالغ من العمر 37 عامًا وزوجته كريستيان ، أن الطفلين رائعان كما هما، ولكن من أجل السماح لهما بأن يعيشا حياة طبيعية قررا السفر والذهاب إلى مستشفى مونتيفور في برونكس بولاية نيويورك، لإجراء واحدة من أندر العمليات الجراحية على يد واحد من الجراحين الرائدين في مثل هذا المجال.

وتقدّر تكلفة العملية الجراحية بحوالي 2.5 مليون دولار، حيث يتكفل التأمين الصحي بمعظم المبلغ، إلا أنه ما زال لدى العائلة عجز يقدر بـ100 ألف دولار.

1

3

4

5

6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com