ثلث ذكور سكان الإمارات يعانون من أمراض القلب – إرم نيوز‬‎

ثلث ذكور سكان الإمارات يعانون من أمراض القلب

ثلث ذكور سكان الإمارات يعانون من أمراض القلب

المصدر: أحمد شاهين - إرم نيوز

قالت صحيفة ”خليج تايمز“، إن ثلث ذكور سكان الإمارات يعانون من أمراض القلب، وفقًا لما قاله تحالف صحة الرجال في دولة الإمارات العربية المتحدة، تزامنًا مع اليوم العالمي للقلب الذي كان في 29 سبتمبر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشكوى الصحية الأكثر شيوعًا لكل من الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، هو مرض القلب والأوعية الدموية.

وقال الدكتور براديب كومار غوبتا، استشاري أمراض القلب، في مستشفى IBHO، رأس الخيمة، إن عددًا كبيرًا من السكان لديهم عوامل الخطر، مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، لافتًا إلى أنه ليس هناك أعراض لعوامل الخطر هذه.

وأضاف، أن هناك طريقتين للكشف عن أمراض القلب، مثل الفحص المجتمعي، ورصد المرضى عن طريق المتخصصين في الرعاية الصحية، لافتًا إلى أن أمراض القلب تحتاج إلى معالجة من خلال اتباع نهج شامل، كما أن الناس بحاجة إلى المشورة الطبية؛ لوقف استهلاك الدهون غير المشبعة، والوجبات السريعة، والتدخين، وتعديل النظام الغذائي.

وجاء في بيان صدر مؤخرًا عن جمعية القلب الأمريكية والاتحاد العالمي للقلب (WHF)، أن الوفيات المبكرة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية الوعائية، قد ترتفع بمقدار الثلث بحلول عام 2025 في جميع أنحاء العالم، ويقدر ارتفاع المرضى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 32%، لدى النساء، و35% لدى الرجال.

كما طالب اتحاد القلب العالمي، الحكومات في جميع أنحاء العالم لتنفيذ سياسة موثوقة وصالحة لمراقبة ورصد مرض القلب والأوعية الدموية، من أجل تحسين الوقاية من المرض وعلاجه والسيطرة على أكبر قاتل في العالم.

وقال الدكتور سالم يوسف: ”إننا ندعو الحكومات إلى تعزيز التزامها لمنع الوفيات المبكرة، من خلال اتخاذ بعض الخطوات الرئيسة نحو مراقبة أفضل لسكانها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com