منوعات

أيرلندا تلجأ للضرائب لتقليص السمنة
تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2016 18:09 GMT
تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2016 18:09 GMT

أيرلندا تلجأ للضرائب لتقليص السمنة

أشار هاريس الذي كان يتحدث في حفل أقيم للإعلان عن خطة العمل أن الضرائب المُزمع فرضها ستكون على غرار الضرائب المفروضة على تلك السلع في الدول الأوروبية الأخرى.

+A -A
المصدر: دبلن - إرم نيوز

قررت حكومة أيرلندا اللجوء لفرض ضرائب على الملح والدهون لتقليص معدلات السمنة بين الأيرلنديين في أعقاب تقرير لمنظمة الصحة العالمية، حذر فيه بأن تلك الدولة في طريقها لأن تصبح في المركز الأول في القارة الأوروبية في معدلات السمنة بين السكان.

وأفادت صحيفة ”التايمز“ البريطانية أن الضرائب الجديدة تأتي في إطار خطة عمل تشمل ”إجراءات وقائية“ للحكومة الأيرلندية لخفض معدلات السمنة بين السكان.

ونسبت إلى وزير الصحة الأيرلندي سيمون هاريس قوله إنه سيتم فرض ضرائب على الملح والدهون لتقليل الاستهلاك المحلي بهدف ”منع أيرلندا من أن تصبح أسمن بلد في أوروبا“.

وأشار هاريس الذي كان يتحدث في حفل أقيم للإعلان عن خطة العمل، أن الضرائب المُزمع فرضها ستكون على غرار الضرائب المفروضة على تلك السلع في الدول الأوروبية الأخرى.

وقالت الصحيفة أن الخطة تأتي في أعقاب دراسة أصدرتها مؤخرًا منظمة الصحة العالمية حذّرت فيها من أن أيرلندا في ”طريقها لأن تصبح البلد الأكثر سمنة في القارة الأوروبية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك