بريطانية عمرها 110 سنين تُفشي سرّ طول حياتها (صورة)
بريطانية عمرها 110 سنين تُفشي سرّ طول حياتها (صورة)بريطانية عمرها 110 سنين تُفشي سرّ طول حياتها (صورة)

بريطانية عمرها 110 سنين تُفشي سرّ طول حياتها (صورة)

غريس جونز معمّرة بريطانية تبلغ من العمر 110 سنين انتهزت مناسبة عيد ميلادها اليوم لتفشي السرّ في الحفاظ على صحتها وطولان حياتها وهو شرب الويسكي باستمرار.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية فإنّ غريس هي عاشر أكبر امرأة في المملكة المتحدة ويطلق عليها أقرباؤها وأصدقاؤها اسم "غريس العجيبة" نظرًا لتمتعها بصحة جيدة في مثل هذا العمر.

ونسبت الصحيفة للسيدة غريس قولها: "أنا أتمتع بصحة جيدة وطولان العمر بسبب تناولي الويسكي كل ليلة لأنّ الأطباء قالوا لي إن الويسكي جيدة لقلبي وعلي أن أواصل شربها".

وقالت إنها تشرب الويسكي يوميًا منذ نحو 60 سنة وأنها تشعر وكأنّ عمرها ستون سنة فقط مضيفة بأنّ "معنوياتي مرتفعة جدًا وسأستمر في تناول الويسكي كل ليلة".

وأشارت ابنتها دييدر ماكارثي، البالغة من العمر 78 عامًا، إلى أنّ والدتها: "امرأة غير عادية وجميلة وذكية جدًا ولا تزال قوية جسديًا وذهنيًا".

وبحسب الصحيفة فإنّ السيدة جونز من مدينة ليفربول شمال غرب بريطانيا كانت متزوجة من مهندس لمدة 53 سنة قبل أن يتوفى العام 1986 في سن ال 79  وأنها عايشت 27 رئيس وزراء في بريطانيا وشهدت الحربين العالميتين الأولى والثانية وتلقت 7 رسائل من ملكة بريطانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com