لماذا يجب أن نمتنع عن طلب الثلج مع المشروبات؟

لماذا يجب أن نمتنع عن طلب الثلج مع المشروبات؟

المصدر: آدم لبزو – إرم نيوز

نقلت صحيفة ”ذي ميرور“ البريطانية صورة لآلة صنع ثلج المشروبات في أحد المطاعم نشرت على أحد المواقع، تظهر بيئة خصبة لنمو أنواع مختلفة من البكتيريا الخطيرة على الصحة.

ومن جانبهم، يؤكد مستخدمو موقع ”رديت“ من الذين يعملون في المطاعم، أنّ الثلج الذي يضعونه في مشروبك يعدّ بيئة خصبة لمختلف أنواع بكتيريا الكائنات الحية الدقيقة، ويكمن السبب في أنّ جهاز صنع الثلج هو آخر ما يفكر به عمال التنظيف.

وتظهر الصورة التي التقطها أحدهم فور فك  آلة صنع ثلج لينظفها ونشرها على موقع ”إمجور“، حيث علّق أحد العاملين السابقين في المقاهي: ”في يوم ما عثرت على عنكبوت ميت وعفن فطري في جهاز تحضير الثلج، أصبحت أنظفه أسبوعياً منذ ذلك الحين، ولكنني أتردد كثيراً قبل أن أطلب الثلج في مشروبي من أي مكان آخر“.

11.jpg

وأضاف مستخدم آخر: ”لا بد أنه أمر مقزز أن تبدأ بتذوق طعم زيتي مع ذوبان الثلج، هذا الأمر شائع جداً في المتاجر الصغيرة التي تقدم الأطعمة المقلية، ذلك لأن جهاز تحضير الثلج يقع إلى جانب المطبخ مما يجعل الثلج يمتزج بالزيوت المتطايرة من المقلاة“.

وعلى صعيد متصل، أظهرت دراسة أجريت في بريطانيا في عام 2013، أنّ 6 من كل 10 مطاعم تحوي بكتيريا أكثر من مياه المرحاض، ولا شك أن هنالك مطاعم تلتزم بالحفاظ على نظافة أجهزة صنع الثلج، فلا يمكننا تعميم الحالة على جميع المطاعم.

ولكن يبدو من الأفضل أن ترفض الثلج في مشروبك إذا ما رغبت في الحفاظ على صحتك، وربما ينبغي أن تعتاد على مشروبك في درجة حرارة فاترة من الآن وصاعداً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com