أوميغا 3.. علاج فعال للتخلص من الكآبة

أوميغا 3.. علاج فعال للتخلص من الكآبة

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

أكدت المختصة الغذائية مارغاريتا ليوبولس أن الحمض الدهني أوميغا 3 يساعد في التخفيف من وضع الكآبة، ويسهم بتحسين المزاج، كما أنه يحتوي على مواد لا غنى عنها من أجل صحة الدماغ والعمل الجيد للذاكرة.

وأضافت ليوبولس، أن ”الكثير من الناس يشعرون مع انتهاء فصل الصيف بضغوط نفسية قوية تصل أحيانا إلى الشعور بالكآبة والإرهاق، ومن المهم بالنسبة للصحة العمل على تجاوز ذلك من خلال اتباع عدة طرق من بينها تناول أنواع من الطعام تؤثر بشكل إيجابي على الصحتين البدنية والنفسية“.

وأكدت أن حمض أوميغا 3 أيضا يضمن توافر الراحة النفسية بشكل عام لأنه يعتبر من المواد الأساسية للدماغ وينظم تدفق الهرمونات والمواد الأخرى التي تؤثر على المزاج.

وأشارت إلى أن هذا الحمض يدعم الوضع النفسي للناس الذين يعانون من الكآبة ومن تفجر حالات الغضب لديهم ويخفض من مظاهر الكآبة.

ولفتت إلى أن حمض أوميغا 3 يتوافر في دهون أسماك البحر لاسيما في سمك السلمون والسردين والتونة، غير أن توفير الكمية الكافية التي يحتاجها الجسم يتطلب تناول لحم السمك البحري 3 مرات أسبوعيا أو تناول السمك من النوعية الجيدة بشكل منتظم.

وأشارت إلى أن الأسلوب الغذائي الصحيح يعتبر الأساس لأي أسلوب حياة صحي، مشيرة إلى أنه عندما يأكل الإنسان بشكل صحي فإن ذلك يساعده في تخفيض أخطار نشوء العديد من أمراض الحضارة المعاصرة كأمراض القلب والسكري.

وأضافت أن الطعام الجيد يجلب السعادة التي يسببها الشبع للإنسان، وفي نفس الوقت يؤثر على المزاج والمشاعر، مضيفة أنه يتوجب على البالغين أن يتناولوا الطعام بشكل منتظم 3 ــ 5 مرات يوميا، وأن يتضمن الطعام الفيتامينات الرئيسية ومضادات الأكسدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة