7 عادات صحية قادرة على تغيير حياتك للأفضل

7 عادات صحية قادرة على تغيير حياتك للأفضل

المصدر: خاص – إرم نيوز

تعد الصحة أهم عامل يشغل الإنسان في حياته، فهي رأس ماله وأساس وجوده، لكن طبيعة الحياة قد تنحرف به عن القواعد السليمة للحفاظ على الصحة. ومع ذلك إذا اعتمد الإنسان في نظامه على عادات معينة، فإنها ستسهم إلى حد كبير في تغيير مساره.

الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة يوميًا من أهم العادات الصحية التي عرفها الإنسان، فهي تحفظ له صحة وقوة جسده، كما تحافظ على سلامة عقله، وتجدد نشاطه وحيويته، وتعزز المناعة النفسية لديه.

الطعام الصحي

يأتي الطعام الصحي كأولوية في أنماط الحياة الصحية، خاصة في وقتنا الحالي، والذي صار فيه الغذاء عاملًا رئيسا للأمراض، ما يجعل التزام المرء لطعام يشمل الخضراوات والفواكه والبروتينات في يومه، عاملًا رئيسا في تحفيز جسده للتخلص من السموم، وبث النشاط فيه، ومنح النفس روحًا إيجابية.

شرب الماء

ينصح كثيرٌ من الأطباء بشرب كميات كبيرة من الماء، فالماء يسهم في تنقية الجسد من السموم، وتعويض ما يفقده من السوائل، وتنشيط الدماغ والجسد.

الحب

منح الإنسان الحب لمن حوله والطاقة الإيجابية، يرتد إيجابيًا على صحته، ويغير من مسار حياته نحو الأفضل.

تجنب التدخين

ليست نصيحة جديدة.. فمضار التدخين معروفة ومدمرة للصحة الجسدية والعقلية والنفسية، وتجنب التدخين يعيد بناء الجسم والدماغ والصحة بطريقة صحيحة والحفاظ عليها لمدة أطول.

التأمل

ثبت علميًا أن التأمل يوميًا لمدة 8 أسابيع يغيّر من بنية الدماغ كليًا ويجعل طاقته أعلى، كما أنه يمنح الجسد طاقة إيجابية ويبث المشاعر المحفزة، ويطلق العنان للأفكار الخلاقة.

النوم الجيد

تعد عادة النوم من أهم العادات التي تحفظ التوازن اليومي للإنسان، وتعتبر مدة 8 ساعات من النوم مثالية للجسد والدماغ، كما أنّ النوم باكرًا يرفع من حيوية الإنسان ويزيد من نشاطه وتركيزه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com