محبو الشوكولاتة أكثر ذكاء من غيرهم

محبو الشوكولاتة أكثر ذكاء من غيرهم

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

أخبار سعيدة لمحبي الشوكولاتة، والذين يتناولونها بكميات كبيرة، حيث خلصت دراسة حديثة قام بها باحثون أستراليون وأمريكيون، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاتة مرة واحدة في الأسبوع، حصلوا على نقاط أكثر في امتحان للذكاء، مقارنة بأشخاص لا يتناولونها، حسب ما جاء في المجلة العلمية ”Appetite“ وما نقلته صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية.

واختار العلماء بيانات لـ968 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين 23 و98 عامًا، وبينت الدراسة أنّ هؤلاء الأشخاص لم يظهر عليهم أي من أعراض الخرف.

وأكدت الدراسة، أن المشاركين الذين كانوا يتناولون الشوكولاتة حققوا نتائج أفضل من الذين لم يتناولوها، وكانت نتائجهم أفضل فيما يتعلق بالذاكرة وتصنيف المفاهيم.

وقالت الصحيفة البريطانية، إنّ الدراسة اعتمدت على بيانات لمشروع بحث بدأ في سبعينيات القرن الماضي، كرس فيه الباحثون جهودهم آنذاك لدراسة العلاقة بين تقدم العمر والأمراض القلبية الوعائية والقدرة المعرفية.

وأشارت الدراسة، إلى أنّ متناولي الشوكولاتة بانتظام لديهم أداء أفضل في الاختبارات الإدراكية، والذاكرة البصرية والمكانية والتنظيم، بالإضافة إلى الذاكرة العاملة، والمسح الضوئي والتتبع والتفكير المجرد.

وأكدت، أن مادة ”فلافانول كاكاو“، ومجموعة فرعية من مركبات الفلافونويد، والتي توجد في الشوكولاتة، ترتبط مع وظيفة معرفية إيجابية.

وقالت الدراسة، إن أعلى معدلات من مركبات الفلافونويد اكتشفت في الشوكولاتة السوداء، على العكس من البيضاء، أو المخلوطة بالحليب، كما أنها تتواجد بكثرة أيضًا في الشاي، وبعض الفاكهة مثل التفاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com