الأزواج السعداء ينعمون بأحلام سعيدة

الأزواج السعداء ينعمون بأحلام سعيدة

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

وجدت دراسة جديدة، أن الاهتمام وتبادل العلاقات الرومانسية بين الزوجين، ستجعل الشخص يشعر بالسعادة ليس فقط خلال يومه، ولكن أيضًا ستمنحه نومًا أفضل وأكثر راحة.

ووفقًا للدراسة التي نشرتها صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن شعور الرجال والنساء بالأمان وتبادل الحب والتقدير وتوفير علاقة متفاهمة مع النصف الآخر على نحو سليم، تجعلك تدخل في النوم العميق غير المتقطع ويمنحك أحلامًا سعيدة.

وقال الباحث أمري سلجوق إن: ”وجود شركاء متفاهمين وقادرين على توفير الحماية والآمان والراحة لنا، ويساعدنا على تجنب أن تسوء الأمور، يعد الطريقة الأكثر فعالية بالنسبة لنا كبشر للحد من القلق والتوتر“.

جاء ذلك، بعد تحليل الدكتور سلجوق، وهو طبيب نفسي تركي، للبيانات المقدمة من قبل ما يقرب من 350 من الأزواج الأمريكيين، الذين تتراوح أعمارهم بين منتصف الثلاثينيات والثمانينيات.

وطرحت الأسئلة على الرجال والنساء حول مدى نومهم، بما في ذلك ما إذا كانوا استيقظوا أثناء الليل، وما إذا كانوا يستخدمون حبوبًا منومة، وإذا كانت لديهم مشكلة في البقاء مستيقظًا خلال النهار.

وارتدى بعض الأزواج أيضًا، الأدوات مثل ساعة اليد التي ترصد حركتهم لمدة أسبوع، لتوفير بيانات موضوعية عن مدى نومهم، كما قدم كل رجل وامرأة المعلومات حول كيفية رعاية شريكهم لهم، ومدى تفاهمهما وشعورهما تجاه بعضهما البعض.

ومن خلال إجاباتهم التي قدمت معلومات عن حالتهم الصحية العامة، كان أولئك الذين يتمتعون بردود إيجابية ويشعرون بالأمان والحب يتمتعون بنوم أفضل، في حين جاءت النتائج قاتمة لأولئك الذين يعانون من التوتر والقلق مع شركائهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com