منوعات

ماذا يحدث لجسمك بعد 9  أيام من الإقلاع عن السكّر‎
تاريخ النشر: 27 يوليو 2016 16:35 GMT
تاريخ التحديث: 27 يوليو 2016 17:05 GMT

ماذا يحدث لجسمك بعد 9 أيام من الإقلاع عن السكّر‎

شملت هذه الدراسة 43 طفلاً يعانون من السمنة المفرطة والذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة والثامنة عشر وقد تم استبدال كمية السكر التى يتناولونها بنفس الكمية من النشأ والذي يقدم نفس السعرات الحرارية .

+A -A
المصدر: سميرة محفوظ – إرم نيوز

يجب على معظمنا تخفيض كمية السكر التي يستخدمها فى اليوم، حيث أنه في المتوسط يتناول معظم الناس ثلاثة أضعاف كمية السكر الموصى بها للفرد في اليوم، وهى 30 جراماً أو 7 ملاعق صغيرة .

وفقا لدراسة نشرت فى المجلة الأمريكية (السمنة)، إذا استطاع أي شخص أن يقلل كمية السكر التي يتناولها لمدة تسعة أيام فقط سوف يلاحظ تحسناَ كبيرا في صحته.

شملت هذه الدراسة 43 طفلاً يعانون من السمنة المفرطة، والذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة والثامنة عشرة، وقد تم استبدال كمية السكر التى يتناولونها بنفس الكمية من النشأ، والذي يقدم نفس السعرات الحرارية .

وبعد تسعة أيام فقط من الالتزام بحمية قليلة السكر، انخفضت معدلات ضغط الدم والأنسولين والكوليسترول بشكل كبير.

وبحسب الدراسة، تحسنت صحة الأطفال كثيراً بسبب الحد من السكر، بالرغم من أنهم لم يقللوا السعرات الحرارية ولم يفقدوا الوزن حتى أثناء الدراسة .

وقال معد الدراسة، الدكتور روبرت لوستينج: ”لقد أسفرت الدراسة عن نتائج جيدة، وأكدت على مسؤولية الآباء والأمهات عن كميات السكر التى يتناولها أبناؤهم، مع مراعاة الآثار الصحية لذلك على المدى الطويل ”.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك