”البيلاتس“.. الحل المثالي لجسم وعقل متوازنين – إرم نيوز‬‎

”البيلاتس“.. الحل المثالي لجسم وعقل متوازنين

”البيلاتس“.. الحل المثالي لجسم وعقل متوازنين

دبي – تشتهر رياضة ”البيلاتس“ بأنها التمارين المفضلة لنجمات عالميات، وهي من الرياضات المعاصرة والجديدة.

في عام 1951، قرر الألماني جوزيف بيلاتس ابتكار تمارين تقوي الجسم وتزيد من ليونة الأطراف، فطوّر تمارين البيلاتس مستلهمًا مما تعلمه من أساتذة اليوغا في بريطانيا ومن حركات بدنية رومانية وإغريقية قديمة. فجمعت الرياضة التي حملت اسمه بين الحركة والقوة، والتحكم بالتنفس والإدراك، وبين الوقوف والحركة وشد العضلات وإرخائها.

فوائد رياضة البيلاتس عديدة سواء كانت جسمية أو نفسية، ويرجع ذلك لتأثيرها الشمولي الذي يمزج بين تأثير اليوغا والعلاج النفسي وتصحيح طريقة التحكم في التنفس واعتدال المزاج وتحسين التوازن وتقنيات الاسترخاء، بالإضافة إلى نتائجها الملموسة في تقوية العضلات وزيادة القدرة على الحركة وخسارة الوزن بشكل سريع والحصول على جسم مميز ومرن وممشوق القوام، كما تعمل على نحت العضلات وإطالتها، وتخفيف الأوجاع والآلام.

لرياضة البيلاتس ستة مبادئ جوهرية وعناصر أساسية حدّدها جوزيف بيلاتس لضمان جودة عالية عند ممارسة التمارين: التمركز، التحكم، الإنسيابية، التنفس، الدقة والتركيز.

اكتسبت هذه الرياضة انتشارًا واسعًا، فبلغ عدد ممارسيها عام 2005 أحد عشر مليون شخص في كل من إنجلترا، ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية. ويعتبر ريل بيلاتس من المراكز الرائدة المتخصصة بهذه الرياضة في المنطقة. تأسس أول فرع لريل بيلاتس عام 2009 بمنطقة جميرا 1 في دبي، وبعد سنتين تم افتتاح فرع أبراج بحيرات جميرا الذي تم إعادة افتتاحه مؤخرًا في موقع مميز بنفس المنطقة بمبنى ون جيه ال تي الفاخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com