تدليك القدمين مصدر راحة لا مثيل له

تدليك القدمين مصدر راحة لا مثيل له

المصدر: هدى فتحي – إرم نيوز

تدليك القدم من خلال العقد الموجودة في باطن القدم هو علم يسمى علم الريفليكسولوجي (أي الضغط والتدليك للمناطق الانعكاسية لأعضاء الجسم)، وهي طريقة سهلة نستطيع القيام بها بأنفسنا كمساج يومي لتخفيف الألم، حيث إن جميع أعضاء الجسم لها وصلات عصبية في القدم، وحين الضغط عليها تعمل على تخفيف العضو المصاب في الجسد وتعمل على استرخائه وراحته من ألمه.

هذه الطريقة تعمل على محاربة التوتر وترهل الجسد، وهي معالجة على طريقة الطب الصيني.

وقد أورد موقع ”ماكسي ماغ“ الفرنسي مجموعة من فوائد الريفليكسولوجي، والتي جاءت على النحو التالي:

 تقضي على الدوار (الدوخة)

 من خلال دراسة أجريت على آلاف الأشخاص أجراها الباحثون في الصين تبيّن أن 75% من هؤلاء الأشخاص حين مارسوا الريفليكسولوجي قلّت لديهم نسبة الإغماء والميل للقيء المرتبطين بالدوار.

الريفليكسولوجي لنوم أفضل

تبيّن أنّ 90% ممن كانوا يعانون من الأرق وقلة النوم حين مارسوا تدليك القدم أصبح لديهم معدلات أكبر لنوم أطول وهادئ بصورة واضحة.

راحة آلام الظهر

بعد ممارسة الريفليكسولوجي لمدة 10 جلسات اتضح أنّ 100% من الأشخاص الذين يعانون آلام الظهر بعد يوم مُرهق زال لديهم الألم وشعروا بالراحة والاسترخاء بصورة ملحوظة.

ضبط الضغط المرتفع

وفقاً لدراسة إسبانية فإنّ مريضاً من بين اثنين يعاني الضغط المرتفع، وهذا تم علاجه من خلال الريفليكسولوجي، حيث تمت قسمة جرعة الدواء على اثنين.

تخفيف الصداع

باحثون من الدانمارك قاموا بدراسة توصلوا من خلالها أنّ ممارسة الريفليكسولوجي قد عمل على تخفيف ألم الصداع بنسبة 81% من الأشخاص الذين يعانون الصداع.

لراحة الرقبة والأكتاف

أوضح متخصصون كوريون أنّ ممارسة الريفليكسولوجي مرتين يومياً في كل مرة مدة خمس دقائق قد قلل بنسبة 80% آلام الرقبة والكتف وحقق الراحة والاسترخاء.

تسهيل الهضم 

وفقاً لدراسة يابانية اتضح أنّ ممارسة الريفليكسولوجي خلال 10 أيام قد عمل على تحسين معدل الهضم بنسبة 33% لدى الأشخاص الذين يعانون من سوء الهضم.

تخفيف التهاب جيوب الوجه

بعد دراسة أمريكية تبيّن أنّ أكثر من 70% من الأشخاص الذين يعانون من التهاب مزمن في جيوب الوجه قد شعروا براحة كبيرة بعد ممارسة الريفليكسولوجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com