ما هي عجينة الصابون السائل؟

ما هي عجينة الصابون السائل؟

المصدر: هدى فتحي - إرم نيوز

دأبت نساء كثيرات من بلدان مختلفة على استخدام الصابون السائل دون الصابون التقليدي لأن مكوناته طبيعية 100 % وخالية من أية مادة كيميائية وليس المقصود بالصابون السائل ما تطرحه الأسواق أيضا من منتجات الشامبو كغسيل لليدين.

ولكن كيف نحصل على هذا النوع من الصابون؟

إنه عبارة عن عجينة لزجة وشفافة مثل الجل، ومشهور في بلاد المغرب العربي، وهذا النوع من الصابون يُطلق عليه الصابون السائل، مقارنةً بالصابون التقليدي صغير الحجم، ذو اللون الأبيض.

ووفقا لمجلة ”أفانيجز“ الفرنسية، يتكون الصابون السائل من مكونات طبيعية 100 %، حيث يتم استخلاصه بواسطة حرق فروع نبات الساليكورن، وهو نبات ينمو في بعض المناطق الصحراوية من المغرب والجزائر، قبل فصول المطر أكتوبر ونوفمبر، ثم يتم إضافة خليط من زيت الزيتون وقطع من ثمرة الزيتون والملح لهذا المسحوق.

وهو منتج تستخدمه العديد من النساء يومياً في حمامات الساونا، وفوائده عديدة للجلد والبشرة وهي كالتالي:

مرطب للبشرة، ويستعمل ككريم يعمل على نضارة البشرة، ويغسل وينقي البشرة وينظفها من الخلايا الميتة،  ويعمل على توسيع مسام البشرة ويحلل خلاياها التالفة، فضلاً عن الإحساس برائحة الخوخ في باقي أجزاء الجسم.

كما يُستخدم أيضاً فى تبييض وتقوية الأظافر، ويوجد أيضاً هذا النوع من الصابون في شجرة الأوكاليبتوس، وهى شجرة تنبت في أستراليا وتُستخدم أوراقها أيضا في صناعة السجائر، ويُستخدم هذا النوع من الصابون المستخلص من شجرة الأوكاليبتوس في الحمامات الشرقية، لتنقية الجسم من رائحة الرطوبة.

كيفية استخدام الصابون السائل؟

في كل مرة، نأخذ كمية قليلة جدا منه، ونضعها مباشرةً على البشرة برفق أو نضعه بعد خلطه بالماء، أولاً ثم في كلا الحالتين نتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نشطف الوجه بغزارة عدة مرات، ويمكن استعماله كغسول للجلد أثناء الاستحمام وغسل الأيدي، وخصوصاً منطقة الأظافر وما حولها.

لهذ الصابون استخدامات أخرى مثل تنظيف المنزل والأرضية والاحواض والبانيو، فهو قادر على ازالة الأوساخ ويترك رائحة ذكية ونظافة فائقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com