المطببون الروس.. دليل عملي لطرق العلاج غير التقليدية – إرم نيوز‬‎

المطببون الروس.. دليل عملي لطرق العلاج غير التقليدية

المطببون الروس.. دليل عملي لطرق العلاج غير التقليدية

المصدر: مدني قصري – إرم نيوز

تطورت في الآونة الأخيرة تقنيات علاجية حديثة تجمع بين معارف الطب التقليدي الروسي وأحدث التطورات في مجال فيزياء الكم.

شفاء ذاتي

المعارف الطبية الصادرة من قبل المعالجين الروس توقظ وتعزز الإمكانيات للحصول على الشفاء الذاتي، وتعيد تشغيل عملية تجديد الجسم من خلال بعث حيوية كبيرة على كافة مستوى الكائن البشري.

تقنيات روحية

لقد ظل الطب التقليدي الروسي يتمتع دائماً بمكانة مرموقة، حيث انتقلت العلاجات الشعبية منذ قرون من جيل إلى جيل.

وفي الآونة الأخيرة نمت وتطورت تقنيات روحية جديدة على أساس هذا التراث الطبي الذي يجمع بين معارف الماضي ومعارف فيزياء الكم الحالية.

طرق مختلفة

في كتابهما ”المطببون الروس“ يقوم بترا نوماير، الصحفي الطبي المعروف بتصوره وأبحاثه عن ”الشفاء من خلال الأرقام“، وتوم بيترز ريتدورف، بإدخال القارئ إلى قلب العمل الشفائي. فكلاهما يقدمان لنا الشخصيات المهيمنة في عالم الطب الروسي.

يضم كتاب ”المطببون الروس“ لمحة عامة عن الطب المعلوماتي وطريقة عملها. ويضم أيضاً تعريفاً للمعالجين الروس الأكثر نفوذاً، بالإضافة إلى تمارين التصور باستخدام الأشكال الهندسية، والتركيز على المجموعات العددية، وعلى الإحساس بواسطة الألوان، والكثير من الأسرار الأخرى.

استعمال شخصي

ويقترح الكاتبان مجموعة مدعومة بوسائل تطبيقية بسيطة بهدف استخدامها الشخصي: تمارين بصرية باستخدام الأشكال الهندسية، والتركيز على مجموعات عددية، وتطبيق الحجارة الشفائية والكثير من الأسرار الأخرى.

فن الشفاء الروسي

استخدام الحجارة ذات الخصائص العلاجية، والاختراعات مثل؛ لوحات كولزوف ذات الطاقة العالية، وتمارين بسيطة في تصورالأشكال الهندسية، والتركيز على مجموعات عددية، وكذلك العديد من أشكال العلاج الروحية، هي من بين الأساليب العلاجية الحديثة في روسيا.

بساطتها الطفولية مثيرة للغاية، وهو ما يكتشفه القارئ وخاصة في الجزء الأول من الكتاب. وتجمع التمارين بين عناصر مشتركة وهي كالتالي:

الطاقات الكامنة

تُفعّل التقنيات العلاجية الروسية الطاقات الكامنة للشفاء الذاتي، ويستطيع كل واحد أن يتعلمها بسهولة، وأن يطبقها بنفسه دون معرفة مسبقة.

وهي تكمل وتحسن أي إجراء علاجي آخر، ويمكن أيضاً أن تستخدم كوسائل مستقلة يمكن اللجوء إليها للحفاظ على الصحة.

تقنيات الوعي

تقنيات الوعي الروسية لا تقتصر على الشفاء فقط، بل تنطبق أيضاً على العمل مباشرة على مستوى الروح، وممارسة تأثير إبداعي وتنظيم الواقع الشخصي بوعي كامل، ومناغمة مواقف الحياة اليومية، وإثارة عمليات التجديد والتجدد الجسدي والروحي.

صدى إيجابي

لقد وجد النهج العلاجي الروسي بسرعة كبيرة صدى إيجابياً في جميع أنحاء العالم لدى الممارسين والأتباع.

ويرجع ذلك أساساً إلى كون العلاج الروسي سهل الاستخدام، ومجانياً وصالحاً للاستعمال والتطبيق في أي وقت.

كل ما يحتاجه المعني بهذا العلاج هو أن يخصص له بعضاً من وقته لممارسة تمارين التركيز، التي تشبه تمارين التأمل.

أسماء مشهورة

ولذا ينصح المؤلفان بتفعيل وتعزيز القدرة على الشفاء الذاتي للجسم، مع ممارسة العديد من التمرينات من أجل عافية فريدة من نوعها، وحيوية كبيرة، وحب للحياة عموماً، بقراءة المطببين الروس المشهورين، أمثال؛ أركادي بتروف، غريغوري غرابوفوي، سيرجي كولزوف، وإيجور أريبجيف، وبجورت إلكونوفيز.

تزايد العدد

لم تخل روسيا يوماً من المعالجين، حتى في زمن الاتحاد السوفييتي، على الرغم من الاضطهاد. سقوط ”الستار الحديدي“ والنظام الشيوعي فتح المجال لموجة من المعالجين الجدد الذين يتزايد عددهم بسرعة.

دليل عملي

كتاب ”المطببون الروس“ دليل عملي يستعرض مختلف الطرق العلاجية الروسية المتداولة حالياً؛ إذ يعرض هذا الكتاب المعرفة الطبية التي يمارسها المعالجون الروس في جميع مناطق البلاد، من خلال منهجية العلاجات غير التقليدية التي تغدق بها الطبيعة على الإنسان.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com