أطباء يحذّرون من الشاي الأخضر

أطباء يحذّرون من الشاي الأخضر

المصدر: محمد زين - إرم نيوز

حذر الأطباء من الإفراط في تناول أدوية علاج حرقة المعدة ونزلات البرد التي قد تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، والتي عادة ما يمنع استخدامها للمرضى الذين يعانون من قصور في القلب.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، يؤكد الأطباء أن الإفراط في تناول أدوية مثل؛ الإيبوبروفين والعلاجات العشبية مثل؛ الشاي الأخضر أو الجينسنج يمكن أن تُسبب أو تُفاقم فشل القلب لدى المرضى.

ويعتبر هذا البيان التحذيري ”غير مسبوق“، من قبل الأطباء لتحذير الناس من مخاطر محتملة لبعض الأدوية الشائعة والأعشاب.

وقد أصدرت جمعية القلب الأمريكية بياناً علمياً بشأن الأدوية المذكورة وعقاقير العلاج ”الطبيعي“ التي قد تكون لها عواقب غير مقصودة خطيرة لمرضى قصور القلب، ففي المتوسط كل مريض يكون لديه 5 أو أكثر من الظروف الطبية الخاصة به ويأخذ 7 أو أكثر من الأدوية الموصوفة له يومياً، وغالبا ما تكون موصوفة من قبل أطباء مختلفين وهو ما يمثل خطورة على صحة المريض، خاصة من يعاني قصوراً في القلب.

819363

وينطبق هذا التحذير، على الأدوية والوصفات الطبية والمكملات العشبية، على سبيل المثال، المضادة للالتهابات والمسكنات، بما في ذلك مسكنات شائعة الاستخدام مثل؛ إيبوبروفين، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أو قصور القلب عن طريق تسبب الصوديوم في احتباس السوائل، وجعل الأدوية المدرة للبول أقل فعالية.

ويقول روبرت بيج، أستاذ مشارك في قسم الصيدلة السريرية في جامعة كولورادو: ”لقد علمنا المرضى قراءة النشرات الخاصة بالأدوية والمكملات الغذائية للحذر من محتوى الصوديوم، فالعديد من المكملات الغذائية يمكن أن تكون خطيرة بالنسبة للأشخاص المصابين بقصور في القلب، بما في ذلك المنتجات التي تحتوي على الأفيدرين الذي يرفع ضغط الدم وغيره بما في ذلك نباتات الجينسنج والزعرور والشاي الأخضر التي تتداخل مع مكونات أكثر الأدوية المستخدمة لعلاج قصور القلب“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة