طبقات الدهن في أجزاء الجسم المختلفة للمرأة.. ماذا تعني؟

طبقات الدهن في أجزاء الجسم المختلفة للمرأة.. ماذا تعني؟

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

يؤشر تموضع الدهون في أنحاء الجسم المختلفة للمرأة إلى وجود مشكلات صحية لديها، وبالتالي من الضروري معرفتها كي يتم تجنب مضاعفاتها من جهة والحد من عملية التراكم الجارية للدهون من جهة أخرى.

معهد الصحة في براغ أشار في دراسة حديثة له إلى أسباب تراكم الدهون في بعض أنحاء جسم المرأة وطبيعة المشكلات المسببة لها.

طبقات الدهن في الورك

يؤشر تموضع الدهون في هذا المكان من جسم المرأة إلى وجود إشكاليات لديها في وظيفة الغدة الدرقية، لأن الشحوم في هذه المنطقة تتراكم تحت تأثير هرمون الدرق.

الدراسة توصي بالاهتمام بهذا الأمر وفحص الغدة الدرقية ومراقبة علاماتها.

طبقات الدهن على البطن

تراكم الدهون في هذه المنطقة لا يعود فقط إلى النساء البدينات بل إلى النحيفات أيضا، حيث يعود سبب هذه الدهون إلى التوتر النفسي لدى المرأة لمدة الطويلة، وقد لوحظ أنّ لدى التعرّض للتوتر فإن شحوم البطي هي أول من يظهر على الجسم كعلامة على ذلك.

وتوصي الدراسة بالاهتمام أكثر بالجهاز العصبي وتجنب التوتر والغضب والاهتمام أكثر بتمارين الاسترخاء.

طبقات الدهن في الصدر

تتاثر منطقة الصدر بشكل قوي بعمل الهرمونات المختلفة ويشير تموضعها في هذا الجزء من جسم المرأة إلى وجود كميات كبيرة من هرمون الاستروجين النسائي في الدم، ولهذا فإنه من الضروري في هذه الحالة زيارة طبيب النسائية أو الطبيب المختص بالغدد الصماء لبدء العلاج فورا.

طبقات الدهون في الظهر والفخذين

إذا كان ظهور الشحوم على الفخذين يبدو أمراً  طبيعيا فإنّ ظهورها في الظهر ليس كذلك، أما السبب فيعود في الأغلب إلى الميل لتناول الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات ومنتجات الطحين والسكر.

الدراسة توصي بالحد قدر الإمكان من هذا النوع من الأطعمة.

طبقات الدهون في ركب الأرجل

لا تحاول الكثير من النساء معالجة هذا الأمر على نحو خاص لأنهن يستطعن التغطية على ذلك عن طريق اللباس، أما سبب هذا التراكم فهو تناول كميات فوق المعدل العادي من الحلويات والطعام الذي فيه كميات كبيرة من الملح.

وهو ما يؤدي إلى تراكم كميات كبيرة من السوائل في هذه المنطقة من الجسم، أما الطريق الصحيح لحل هذا الإشكالية فيكمن في الحد وتجنب المواد الغذائية غير المناسبىة ومن المفيد  أيضا الامتناع عن تناول الملح ليوم واحد في الأسبوع.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com