دراسة تطالب بشكر النملة على قرصتها للإنسان

دراسة تطالب بشكر النملة على قرصتها للإنسان

المصدر: متابعات - إرم نيوز

نصحت دراسة حديثة بعدم الإنزعاج من قرصة النملة ودعت لعدم المسارعة إلى قتلها، مطالبة في الوقت ذاته بشكرها على الفوائد العظيمة التي تمنحها لنا جراء تلك الفرصة.

وعددت الدراسة فوائد قرص النمل مؤكدة أنها تنشط الدورة الدموية للجسم، لأنها تحفز إنتاج المزيد من كريات الدم الحمراء وتعمل على زيادة نشاط الجسم وإكسابه المزيد من الحيوية.

وقالت الدراسة التي نشرتها إحدى الدوريات الطبية البريطانية إن من الفوائد المهمة لقرصة النملة أنها تنشط الخلايا العصبية للدماغ بسبب الإشارات التي يتم انتقالها من مكان القرصة الى الخلايا المختصة بالإحساس ومكانها أسفل الدماغ.

وأضافت: ”أنه إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة في الوقت ذاته ولكن في مكان واحد، فإن ذلك يؤدي إلى تليف الجلد، أي أن الجلد يصبح أكثر مقاومةً للبكتيريا وأكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة“.

وأشارت إلى أنه إذا كانت القرصة في عدة أماكن في الجسم، فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الدم أي تكوّن طبقة أكثف من الدم العادي، ما يمنح الأوعية الدموية قدرةً على مقاومة السموم ومساعدة الكبد وتخفيف العبء عليه.

وكشفت الدراسة أن من أهم فوائد قرصة النملة أنها تعد من أفضل الوسائل لتخفيف الوزن، وبالذات في حالة كانت القرصة من النملة الأنثى فهي تفرز لعابا أيونيا، إذا دخل الى جسم الإنسان فإنه يساعد على حرق الدهون في المنطقة المستهدفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com