منوعات

شد الجسم لمدة 10 دقائق يوميًا يخفّف أعراض سن اليأس
تاريخ النشر: 02 يوليو 2016 12:10 GMT
تاريخ التحديث: 02 يوليو 2016 12:17 GMT

شد الجسم لمدة 10 دقائق يوميًا يخفّف أعراض سن اليأس

قام الباحثون بقيادة الباحث الرئيسي يوكو كاي بتقييم أعراض سن اليأس للنساء باستخدام 10 أسئلة حول الأعراض الحركية بما في ذلك السخونة والقشعريرة واضطراب المزاج.

+A -A
المصدر: محمود صبري- إرم نيوز

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أنّ شد الجسم لمدة 10 دقائق فقط يوميًا، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض سن اليأس والاكتئاب.

وأشارت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، إلى أن خبراء قاموا بتقييم تأثير التمرينات الرياضية الخفيفة على النساء في منتصف العمر، مع التركيز على الإصابة بالسخونة والقشعريرة، والمزاج واضطراب النوم وآلام الجسم.

وقال الدكتور جوان بينكرتون، المدير التنفيذي لجمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية: ”إذا مارست المرأة المشي الخفيف لمدة 30 دقيقة يوميًا، وشدت جسمها بعد ذلك لمدة 10 دقائق، قد يؤدي ذلك إلى تحسين صحتها، ويخفف أعراض سن اليأس، والمزاج والإدراك، فضلًا عن المساعدة على النوم وتحسين النوم“.

وشاركت في الدراسة التي أجراها معهد بحوث اللياقة البدنية ومؤسسة ”ميجي ياسودا“ للرعاية الصحية والاجتماعية في طوكيو، أربعين امرأة يابانية، تتراوح أعمارهن بين 40-61 سنة.

طلب الباحثون من 20 امرأة من العينة، شد أجسامهن على امتداد 10 دقائق يوميًا بشكل عشوائي، وذلك قبل النوم لمدة ثلاثة أسابيع، فيما صدرت تعليمات للـ20 الأخريات بالبقاء دون أية حركة قبل النوم.

وقد قام الباحثون، بقيادة الباحث الرئيسي يوكو كاي، بتقييم أعراض سن اليأس للنساء باستخدام 10 أسئلة حول الأعراض الحركية، بما في ذلك السخونة والقشعريرة.

كما قاموا أيضًا بتقييم الأعراض النفسية، بما في ذلك المزاج واضطرابات النوم وآلام الجسم.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك