هذا ما يفعله الماكياج أثناء الحمل بالأجنة
هذا ما يفعله الماكياج أثناء الحمل بالأجنةهذا ما يفعله الماكياج أثناء الحمل بالأجنة

هذا ما يفعله الماكياج أثناء الحمل بالأجنة

حذر باحثون أمريكيون في دراسة علمية أنّ المواد الكيميائية الموجودة في الزجاجات البلاستيكية والماكياج والمستخدمة أثناء الحمل، تضر أدمغة الأجنة وتعوق نمو الأطفال وتقلل من مستوى ذكائهم.

وأكد الباحثون أنّ المواد الكيميائية الأكثر إثارة للقلق تشمل الرصاص والزئبق والمبيدات العضوية الفوسفاتية المستخدمة في الزراعة والحدائق، ومركبات إثير ثنائي الفينيل متعدد البروم التي توجد في مثبطات اللهب، والفثالات التي توجد في الزجاجات البلاستيكية وحاويات المواد الغذائية ومستحضرات التجميل.

ولفت الباحثون إلى أن التلوث المروري ودخان الخشب قد يكون له ذات التأثير الضار على نمو الدماغ في كل من الرحم ومرحلة الطفولة، لافتين إلى أن مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور (PCBs) تستخدم مرة واحدة في المبرّدات ومواد التشحيم في المعدات الكهربائية، وهي أيضا مثيرة للقلق.

وتعتبر هذه المواد الكيميائية منتشرة ليس فقط في الهواء والماء لكن في المنتجات الاستهلاكية اليومية التي نستخدمها على أجسادنا وفي بيوتنا.

وتدخل بعض المواد الكيميائية في النشاط الهرموني الطبيعي، وتضر بنظام العديد من الجينات المسؤولة عن تطوير الجهاز العصبي.

وربطت دراسات سابقة التعرض لبعض "الفثالات" الموجودة في الماكياج مع عجز الانتباه، وانخفاض معدل الذكاء والاضطرابات السلوكية عند الأطفال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com