للمرة الأولى..اختبار لقاح زيكا على البشر بعد نجاحه مع الفئران
للمرة الأولى..اختبار لقاح زيكا على البشر بعد نجاحه مع الفئرانللمرة الأولى..اختبار لقاح زيكا على البشر بعد نجاحه مع الفئران

للمرة الأولى..اختبار لقاح زيكا على البشر بعد نجاحه مع الفئران

أظهرت الأبحاث التي أُجريت على الفئران أن هناك لقاحين يوفران الحماية الكاملة ضد فيروس زيكا ومنع الإصابة بالعدوى، ما دفع إلى احتمالية البدء في إجراء التجارب على الإنسان قبل نهاية العام.

ووفقًا لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية، فإن واحدًا من اللقاحين هو لقاح الحمض النووي وتم تطويره في جامعة هارفرد على أساس سلالة فيروس زيكا المعزولة في البرازيل.

والآخر هو اللقاح الفيروسي غير النشط النقي، والذي تم تطويره في معهد والتر ريد للبحوث (WRAIR) على أساس سلالة فيروس زيكا المعزولة في بويرتو ريكو.

وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة الطبيعة، لقطات توضّح أيًا من اللقاحين يعمل على حماية الفئران ضد زيكا.

ووفقًا لستيفن توماس، وهو طبيب الأمراض المعدية ورئيس برنامج لقاح زيكا في المعهد "هذه خطوة أولى حاسمة، بعد عملنا المتواصل على تجربة اللقاحات على الحيوانات ونجاحها في حمايتها، فأعطانا ذلك الثقة أن يتم تطوير لقاح فيروس زيكا لحماية البشر أيضًا في القريب العاجل".

وقال دان باروتش، أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة هارفرد "تظهر بياناتنا أن جرعة واحدة من لقاح الحمض النووي أو لقاح الفيروس المعطّل النقي توفر حماية كاملة ضد زيكا لدى الفئران، ويأمل الخبراء في معهد والتر ريد للبحوث لبدء التجارب على الإنسان بحلول نهاية العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com