تحذير.. استخدام الهاتف أثناء القيادة يغير إيقاع موجات الدماغ
تحذير.. استخدام الهاتف أثناء القيادة يغير إيقاع موجات الدماغتحذير.. استخدام الهاتف أثناء القيادة يغير إيقاع موجات الدماغ

تحذير.. استخدام الهاتف أثناء القيادة يغير إيقاع موجات الدماغ

توصل باحثون أميركيون، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إلى أن كتابة الرسائل النصية عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية تُغير من إيقاع الموجات الدماغية، وتنشئ إيقاعاً جديداً، أطلقو عليه اسم "إيقاع الرسائل النصية"، والذي يؤثر سلباً على التركيز بسبب الانشغال بالشاشة والكتابة.

وبين الباحثون في "مايو كلينيك" الأميركية أن النتيجة التي توصلوا إليها توفر سبباً بيولوجياً يجبر المستخدمين على عدم التراسل بالذات عبر هواتفهم الذكية أثناء القيادة.

ووفق الصحيفة، فإن الباحثون اختبروا تأثير الرسائل النصية على الدماغ من خلال مراقبة وتتبع موجات الدماغ لـ 129 مريضاً بالصرع وغير مريض على مدار 16 شهراً، مستخدمين جهاز تخطيط أمواج الدماغ، وطلب من المشاركين أداء عدة أنشطة مختلفة، من ضمنها كتابة رسالة نصية والنقر بالإصبع وسماع موسيقى عبر هاتفه، كما أدوا اختبارات للتركيز والوظائف المعرفية والعقلية.

ومن ضمن هذه المهام والأنشطة التي قام بها المشاركون تبين أن كتابة الرسائل النصية هي المهمة الوحيدة التي تغير إيقاع الموجات الدماغية وتنشئ إيقاعاً جديداً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com