اكتشاف دواء مقاوم للشيخوخة !
اكتشاف دواء مقاوم للشيخوخة !اكتشاف دواء مقاوم للشيخوخة !

اكتشاف دواء مقاوم للشيخوخة !

تمكن العلماء من اكتشاف مركباً واعداً لمكافحة الشيخوخة، بحيث سيصبح أول مركب طبي حقيقي يطرح في الأسواق سيستخدم لتجنب أعراض التقدم بالسن.

وظهرت فعالية المركب لدى الفئران ومن المرتقب إجراء أول اختبار لهذا العقار على البشر الشهر المقبل.

وأعلن باحثون من جامعة واشنطن يعملون في جامعة لويس وكيو في اليابان، بأن 10 متطوعين سيتقدمون الشهر المقبل لتجربة المركب الدوائي طبياً لمعرفة ما إذا كان العلاج سيبطئ الشيخوخة دون إحداث أي أضرار جانبية،

وإذا ما أظهر المركب نتائج إيجابية فمن المتوقع طرح الدواء للاستخدام العام، وبالتالي سيطور العلاجات لكبيري السن وسيكون له أثر كبير في تقدم العلوم.

وذكر أحد المشاركين في هذه الدراسة أن المركب الجديد يحفز إنتاج فئة من البروتينات تسمى سيروتين، وهي تتناقص كلما تقدم الإنسان في العمر.

وتجدر الاشارة إلى أن الفئران بعد اختبار هذا المركب عليها أظهرت استجابتها للعلاج من خلال وقف الانهيار الطبيعي للتمثيل الغذائي، والبصر، والحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز، والتي تميل إلى الانخفاض كلما تقدم الإنسان في السن.

ورغم أن التجارب المخبرية على قدرة الدواء أثبتت نجاحها في وقف الشيخوخة لدى بعض الفئران بنسبة كبيرة إلا أن العديد من العلماء يعتقدون أن اختباره على البشر قد لا يؤتي أي نتيجة.

وقد اكتشف العلماء هذا المركب في وقت تعاني فيه اليابان من شيخوخة سكانها وانخفاض كبير في نسبة الولادات.

 وقررت السلطات اليابانية رفع الميزانية المخصصة للدراسات التي تهتم بالبحث عن علاج للشيخوخة وتقديم الدعم الكامل للباحثين في هذا المجال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com