شاهد بالصور.. 7 ثقوب مرعبة في ظهر رجل‬

شاهد بالصور.. 7 ثقوب مرعبة في ظهر رجل‬

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

أصيب رجل صيني ستيني بسبعة ثقوب مروعة في ظهره نتيجة فشل العلاج بالحجامة، مما جعل ظهره يبدو وكأنه صورة من فيلم رعب.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، تم احتجاز لي لين (63 عاما) للعلاج بعدما قال له طبيب حجامة أنه يمكنه مساعدته في علاج الألم في الظهر والتيبس والسماح له بالتحرك بحرية، إلا أن حالته أخذت تسوء يوما بعد الآخر.

بدأ لين يتناول العلاج يوميا من منتصف مايو/أيار حتى منتصف يونيو/حزيران أملاً في علاج التهاب حوائط المفصل الكتفي، وهو المرض الشائع المعروف باسم “الكتف المتجمد”.

وقيل له إن هذا العلاج الذي لديه تاريخ يرجع لعدة آلاف من السنين في الطب الصيني التقليدي، سيساعده على التحرك بحرية.

العلاج المعروف في الصين باسم “قوان با”، يستخدم تقليديا أكواب زجاجية ساخنة لشفط جلد المريض، مما يسبب كدمات دائرية، والتي يعتقد أنها نتيجة تجمع الدم ثم تدفقه.

ومع ذلك، وبدلا من يتماثل للشفاء، ظهرت لدى لين، وهو من “تشنغدو” عاصمة مقاطعة “سيتشوان” جنوب غرب الصين، ثقوب في ظهره، والتي تبدو كحروق عميقة.

ويقول لى إنه ذهب للعلاج كل يوم في “تشنغدو”، وكان المعالج يضع الكؤوس في نفس الموضع على ظهره، وبعد 10 أيام بدأ يلاحظ ظهور بثور على ظهره، ولكن المعالج أقنعه بأن هذا العلاج فعال لكتفه، فطلب لي من زوجته إزالة البثور حتى يتمكن من مواصلة العلاج بالحجامة.

وقبل يومين من الموعد المقرر لانتهاء علاجه، بدأ “لي” يعاني من آلام حادة في ظهره، إضافة لارتفاع درجة الحرارة، فتوجه للأطباء الذين اكتشفوا الجروح الدائرية المروعة في ظهره، والتي كانت قد بدأت في التفاقم.

أمر الأطباء لي بوقف العلاج بالحجامة، وأعطوه علاج لجروحه العميقة.

وبحسب تقارير نقلا عن الأطباء، عانى لي من إصابات خطيرة، إلا أنه توجه إلى المستشفى في الوقت المناسب.

وأشاروا إلى أنه في حين أن العلاج بالحجامة لا ضير منه، إلا أنه لا ينبغي أن يتم استخدام ذلك في نفس المكان من الجسم طوال كل هذه الفترة الطويلة من الزمن.

9f806056-acd3-4889-b0e4-9a28278e0e8d

a36dedeb-22d6-4f68-973d-8ba04a43fe5b

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع