طبيب صيني يستعد لزراعة دماغ بشري بعد نجاحه مع الحيوانات
طبيب صيني يستعد لزراعة دماغ بشري بعد نجاحه مع الحيواناتطبيب صيني يستعد لزراعة دماغ بشري بعد نجاحه مع الحيوانات

طبيب صيني يستعد لزراعة دماغ بشري بعد نجاحه مع الحيوانات

بعد نجاح تجاربه في زرع دماغ على الحيوانات، يستعد الطبيب الصيني "شياو بينج رن"، في إجراء عملية زراعة دماغ بشري.

وبحسب صحيفة (ميرور) البريطانية، فأن الدكتور شياو بينج رن، مشهور في الصين بـ"فرانكشتاين" والذي كثيرًا ما يقارن به.

وتصدر الجراح شياو، عناوين الصحف العالمية، بعد إجرائه عملية زرع رأس ناجحة لقرد، ويستعد للقيام بنفس العملية على الإنسان، ربما في العام المقبل.

وتلقى الجراح تعليمه في الولايات المتحدة، وعاد إلى الصين في العام 2012 للتحضير لتجربته الرائدة.

ويقول الدكتور شياو: "عملية زرع رأس إنسان ستشكل أفقًا جديدًا في مجال العلوم، فبعض الأشخاص يقولون إنها آخر الحدود في الطب، وهو موضوع حساس جدًا ومثير للجدل للغاية، ولكن إذا استطعنا ترجمتها إلى الممارسة السريرية، فيمكن أن ننقذ الكثير من الأرواح".

وشكل الدكتور شياو، 55 عامًا، فريقًا من الأطباء الشباب، وقام بتجارب رائدة في زرع الدماغ للفئران، والخنازير، والقرود والجثث البشرية.

ورأت الصحيفة أنه بتمويل حكومته لمشروعه، ربما يعكس ذلك عزم البلاد على أن تصبح رائدة العالم في مجال العلوم والتكنولوجيا، فالرئيس الصيني شي جين بينغ، بعد وقت قصير من توليه منصبه في العام 2013، ناشد العلماء إلى السعي لـ"الابتكار والإبداع" للمساعدة في تحقيق ما يسميه الحلم الصيني.

والآن أصبح فريق الدكتور شياو في جامعة هاربين الطبية، على أعتاب تحقيق هذا الحلم، حيث يقول الدكتور شياو: "أنا أقوم بعملي كعالم، ولذلك يشبهونني بفرانكشتاين، ولكنني لا أهتم، ما يهمني عملي، ما يهمني هو علم بلدي، ونحن نقترب من هدفنا من عملية زرع رأس الإنسان، وليس لدي جدول زمني، ولكني لا استبعد أن يكون العام المقبل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com