إياك والتعليق على وزن طفلتك الزائد

إياك والتعليق على وزن طفلتك الزائد

المصدر: إرم نيوز - إسماعيل الحلو

قالت دراسة بأن النساء اللواتي يتذكرن تعليقات الوالدين حول وزنهن في سن الطفولة يرجح أنهن غير سعيدات مع حجم أجسادهن عندما يصلن  سن البلوغ.

وأشار الدراسة التي نشرت في مجلة اضطرابات الوزن والطعام، سألت 501 امرأة تراوحت أعمارهن بين 20 و35 سنة عن مدى رضاهن عن أجسادهن، وعادات الطعام لديهن وعن مؤشر كتلة الجسم ”بي إم آيه“. وتم السؤال أيضاً عمّا إذا كن يتذكرن إن كان يقوم الوالدان بإعطاء تعليقات وملاحظات عن وزنهن أو كم كن يتناولن من الطعام في مرحلة الطفولة.

وجد أن النساء اللاتي يتمتعن بمؤشر كتلة جسم صحي هن أقل تذكراً بنسبة 27% فيما إذا كان الوالدان يعلقان على وزنهن من النساء اللاتي لديهن مؤشر كتلة جسم أعلى.

حيث إن التعليقات حول وزن الفتيات الصغار من المحتمل أكثر أن تسبب مشاكل في ثقة المرأة بجسدها عند الكبر. وقد وجدت الدراسة أيضاً بأنهن معرضات لأن يعانين من زيادة الوزن في مراحل متأخرة.

وكن أيضاً أقل بنسبة 28% تذكراً بأن الوالدين كانا يقولان شيئاً عن كمية الطعام المتناولة.

وقال مسؤول البحث، بريان وانسنك: ”التعليق على وزن المرأة ليس فكرة جيدة أبداً، حتى عندما تكون طفلة صغيرة“.

بكل الأحوال، كانت النساء التي لها مؤشر كتلة جسم صحي أو زائد من اللاتي يتذكرن تعليقات الوالدين حول الوزن أقل رضى عن حجم أجسادهن عند البلوغ.

وأضاف الدكتور وانسنك: ”إذا كنت قلقاً حول وزن طفلك، تجنب نقده أو تقليل الطعام.. بدلاً من ذلك، شجعه على الخيارات والعادات الصحية من خلال منحهم حرية الاختيار بأنفسهم ومن خلال جعل الخيارات الصحية أكثر جاذبية وموائمة.. في النهاية، إنها الخيارات التي يقوم بها الطفل وحده هي ما يشكل عاداته على مدى الحياة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com