دراسة: فقدان الوزن بنسبة 10% يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 90%
دراسة: فقدان الوزن بنسبة 10% يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 90%دراسة: فقدان الوزن بنسبة 10% يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 90%

دراسة: فقدان الوزن بنسبة 10% يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 90%

كشفت دراسة بريطانية حديثة، نشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فقدان الوزن بنسبة 10% فقط تقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 90%.

وقالت الدراسة، إن تناول الحساء والحليب المخفوق هو أفضل نظام غذائي لتخفيض فرص الإصابة بهذا المرض اللعين بنسبة 90٪.

وشملت الدراسة ثماني دول، وأجريت لتحري أفضل طريقة لمعالجة هذا المرض، والذي اعتقد العلماء ذات مرة أنه مرض عضال غير قابل للشفاء.

وبحثت الدراسة 2300 شخص في مرحلة ما قبل السكري، والذين التزموا بخطة النظام الغذائي لثمانية أسابيع، مع استهلاك 800 سعرة حرارية في اليوم فقط على هيئة حساء وحليب مخفوق.

كما قام المشاركون بالدراسة، بممارسة تمارين عادية، وكانت النتيجة هي الانخفاض الكبير في خطر إصابتهم بمرض السكري من النوع الثاني.

يذكر، أن مرض السكري من النوع الثاني يرتبط في كثير من الحالات بالزيادة في الوزن، ويعتقد أن واحد بين كل 16 شخصًا (3.9 ملايين) في المملكة المتحدة، يعانون من مرض السكري، سواء بتشخيص أو دون تشخيص.

هذا الرقم تضاعف منذ العام 1996، وبحلول عام 2025 يقدر أن 5 ملايين بريطاني سيعانون من ذلك المرض.

ويعتقد العلماء أن فقدان الوزن يمكن أن يساعد على التخفيف من الحالة بإزالة الدهون من البنكرياس، والسماح بإنتاج الأنسولين بشكل طبيعي، والقضاء على المشكلة من جذورها والحيلولة دون فرص الإصابة بالسكري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com