اكتشاف بكتيريا تهدد عرش جميع الأودية المستخدمة في العالم

اكتشاف بكتيريا تهدد عرش جميع الأودية المستخدمة في العالم

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال باحثون إنه تم اكتشاف بكتيريا مقاومة لجميع الأدوية، بما في ذلك المضادات الحيوية التي يتم اللجوء اليها كملاذ أخير، في الولايات المتحدة للمرة الأولى.

وكتب الباحثون في دورية ”أنتيميكروبيال آجنتس أند كيموثيرابي“ (العناصر المضادة للبكتيريا والعلاج الكيمياوي) الأمريكية، أن اكتشاف سلالة من بكتيريا إي كولاي (العصوية القولونية) بها جينات مقاومة للمضاد الحيوي كوليستين ”ينذر بظهور البكتيريا المقاومة حقا لعموم العقاقير“.

وحذر مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، توم فريدن، من عواقب وخيمة إذا تزايدت إمكانية عدم علاج البكتيريا.

وخلال تصريحات في واشنطن أضاف ”سنفقد هذه الأدوية المعجزة“، لافتا إلى ضرورة الأدوية ليس فقط لعلاج العدوى الروتينية، ولكن أيضا بالنسبة للأشخاص الذين يخضعون للعلاج من السرطان.

وتم العثور على سلالة البكتيريا في امرأة بولاية بنسلفانيا (شمال شرقي الولايات المتحدة) تعاني التهاب المسالك البولية. وقد سبق التعرف على تلك البكتيريا في بريطانيا وإيطاليا.

ومنذ سنوات يحذر خبراء الصحة من أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يخلق ما يسمى بالبكتيريا الفائقة (سوبر بجس) التي لا تستجيب للعقاقير التقليدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة