تناول الفاكهة أثناء الحمل يزيد ذكاء الطفل

تناول الفاكهة أثناء الحمل يزيد ذكاء الطفل

المصدر: وكالات – إرم نيوز

كشفت دراسة كندية حديثة، عن فوائد إضافية لتناول الفاكهة، حيث أثبتت أنّ استهلاك المرأة للفاكهة بكثرة خلال فترة الحمل، يعزز التطور المعرفي والإدراك ويرفع معدلات الذكاء لدى طفلها خلال السنة الأولى من الولادة.

وأوضح الباحثون بكلية طب جامعة ”ألبرتا“ الكندية، في دراسة نشروا نتائجها في دورية (EbioMedicine) العلمية، أنّ فوائد الفاكهة بالنسبة للأطفال يمكن أن تبدأ في وقت مبكر، وهم فى رحم أمهاتهم.

وأجرى فريق البحث تجاربه على أكثر من 3500 من الرضع وأمهاتهم، لكشف العلاقة بين تناول الفاكهة وتنمية القدرات المعرفية للرضع.

ووجد الباحثون، أنّ إكثار الأم الحامل من تناول الفاكهة، بما يعادل من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة أو عصير الفاكهة يوميًا (الحصّة الواحدة من الفواكه تعادل نصف كوب من الفاكهة، أو حبّة صغيرة من الفاكهة، أو ربع كوب من العصير الطازج)، يرفع معدلات ذكاء أطفالهن بمعدل 7 نقاط إضافية خلال السنة الأولى من الولادة.

وأشار الباحثون، الى أنّ أكل الفاكهة بشكل عام يحد من الإصابة بمجموعة واسعة من المخاطر الصحية، مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية، لكن دراستهم أظهرت فائدة جديدة للفاكهة لصحة الأطفال الرضع، وتطور نموهم المعرفي والإدراكي.

وقال فريق البحث، إنهم ”مهتمون كثيرًا بكشف العلاقة بين زيادة تناول الفاكهة قبل الولادة وارتفاع معدلات الإدراك لدى المواليد“.

وكانت دراسة أمريكية، أفادت بأنّ التوت الأزرق يحتوى على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، التى تلعب دورًا مهمًا فى الوقاية من مرض الزهايمر، وضعف الذاكرة، الذي يهاجم كبار السن.

كما كشف بحث أمريكي آخر، أن تناول خمس حصص من الفاكهة والخضراوات يوميًا، يخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com