في 5 خطوات سهلة ستبدو أصغر سنًا (صور)

في 5 خطوات سهلة ستبدو أصغر سنًا (صور)

المصدر: ياسمين عماد - إرم نيوز

مع التقدم في العمر، تزداد حالة بشرتنا سوءًا، وتظهر عليها البقع والتجاعيد وغيرها من المشكلات، الأمر الذي يجعلنا نلجأ  لمستحضرات التجميل المقاومة لعلامات الكبر.

لكن وفقًا لفريق من خبراء التغذية، فإن النظام الغذائي الصحي من الممكن له أن يجعلنا نبدو أصغر من أعمارنا، بإدخال القليل من التغييرات عليه واتباع 5 خطوات سهلة:

476024-1024x768

1-لا للسكريات: يؤثر السكر على الصحة العامة ويزيد من خطر الإصابة بالسمنة، والكثير من المضاعفات، فضلاً عن أنه يدمر الجلد، حيث تقول خبيرة التغذية كاساندرا بارنز:“أولاً السكر والكربوهيدرات التي يتم امتصاصها بسرعة مثل؛ السكر، تسبب زيادة هرمون الأنسولين، ما يزيد من مستويات هرمون تستوستيرون، والتي بدورها يمكن أن تسهم في ظهور حب الشباب“.

من جهتها تنوه الدكتورة مارلين غلنفيل إلى أن السكر يمكن أيضاً أن يفقد الجلد مرونته وسماكته، ويشجع على ظهور التجاعيد.

سمك-محشى-مقلى-بالكاليمارى-والجمبرى

2-أكل الأسماك: يلعب أوميغا-3 وأوميغا-6 دورًا مهما في مظهر بشرتنا؛ حيث يندمجان في أغشية الخلايا في البشرة والطبقة العليا من الجلد، ويشكلان دعمًا للخلايا، ما يمنع فقدان الجلد لرطوبته.

CompCat

3- مضادات الأكسدة: تعمل المواد المضادة للأكسدة على حماية البشرة، عن طريق الحد من إنتاج الجذور الحرة، السبب الرئيسي لتلف خلايا الجلد، ما يؤدي إلى علامات واضحة وخفية من الشيخوخة، ومن أقوى مضادات الأكسدة فيتامين ج، الموجود في الخضراوات والفاكهة.

green-peas-background

4-الزنك: يلعب الزنك العديد من الأدوار في الجسم، ويشارك في العديد من العمليات البيولوجية، فنقص الزنك قد يظهر في أشكال عديدة منها سوء حالة الجلد. لذلك، تنصح بارنز بتناول الشوفان وبذور اليقطين والبيض والمحار والبازلاء.

412

5-البروتين: البروتينات ضرورية لإصلاح الأنسجة ولبناء طبقات الجلد الجديدة، فكل خلية في الجسم تحتاج للبروتين للحفاظ على حياتها واستبدال الميتة بالحية.

وتحتاج المرأة إلى غرام من البروتين لكل كيلو من وزنها يوميًا، وهذا يعني أن امرأة وزنها 60 كغم، تحتاج على الأقل 60 غرامًا من البروتين، وهو ما يعادل 2 من صدور الدجاج، أو 4 بيضات أو 3 أكواب من العدس المطبوخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com