الصين.. أطباء ينجحون في إزالة ”ذيل“ لطفل رضيع – إرم نيوز‬‎

الصين.. أطباء ينجحون في إزالة ”ذيل“ لطفل رضيع

الصين.. أطباء ينجحون في إزالة ”ذيل“ لطفل رضيع

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

نجح مجموعة من الأطباء، في إزالة ذيل بطول 15 سنتيمترًا، من أسفل ظهر طفل رضيع، في أول عملية من نوعها في الصين.

وولد الطفل يانج يانج، ويبلغ من العمر الآن 11 شهرًا، بذيل أسفل ظهره، والذي أخذ يكبر معه مع مرور الوقت، وقد تم تشخيصه على أنه تشوه في الأنبوب العصبي للطفل، الذي أصبح منذ ذلك الحين ظاهرة عالمية.

وتأتي فرصة ظهور هذا المرض بنسبة 2٪ للجنين، والتي تشكل عادة خلال الشهر الثالث من الحمل، وفقًا لصحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية.

وقالت والدة يانج يانج، التي رفضت الكشف عن اسمها، إن الأسرة لاحظت نمو الذيل بمجرد ولادة الطفل في مقاطعة جونليان من ييبين، الصين.

وأردات والدته تجنب الجراحة لأطول فترة ممكنة، وقالت: ”لم يكن الموضوع في البداية يمثل عناءً كبيرًا، فقد كنت أقوم برفع الذيل عندما كنت في حاجة لتغيير حفاضته، ولكن بعد عدة أشهر، بدأت تتطور أعراض غريبة مثل عدم انتظام حركة الإمعاء وضعف في ساقيه“.

وانتظرت أسرة الطفل – الذي كان يلقب بـ ”القرد الصغير“ من أقاربه – حتى يكمل طفلهم العام تقريبًا، ولكن قبل نهاية العام قرروا إجراء عملية جراحية له.

وقال لين جينجاكي، الطبيب الرئيسي في عملية يانج يانج، إن نمو الذيل حدث على الأرجح بسبب عدم تناول والدة الطفل مكملات حمض الفوليك الكافية، بالإضافة إلى فيتامين M أو فيتامين قبل الميلاد خلال فترة الحمل.

وتمت إزالة الذيل بعملية جراحية ناجحة، وقال الطبيب لين، إن الطفل كان يمكن أن يعاني من مشاكل نمو في أطرافه السفلى، إذا انتظرت الأسرة لفترة أطول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com