شقيقان باكستانيان يصابان بالشلل في الليل فقط (صور)

شقيقان باكستانيان يصابان بالشلل في الليل فقط (صور)

المصدر: ياسمين عماد- إرم نيوز

رغم ما وصل إليه الأطباء والعلماء من تطور، مازالوا يقفون عاجزين عن حالات حيّرتهم، ولا يجدون لها سببًا أو تفسيرًا.

من بين هذه الحالات النادرة والغريبة، حالة شقيقين من أسرة فقيرة في قرية بجنوب غرب باكستان، واللذين يدخلان في غيبوبة كاملة وشلل أثناء الليل فقط.

وخلال النهار، يعود عبدالرشيد (9 سنوات) وشعيب أحمد (13 سنة) مثل غيرهما من الأخوة، يضحكان ويلعبان معًا، ولكن بمجرد غروب الشمس، تصيبهما حالة شلل تام دون القدرة على الحركة أو التحدث.

وقد أطلق والداهما عليهما اسم ”الطفلان الشمسيان“، حيث يدعيان حصولهما على الطاقة من الشمس، وهو ما تسبب في حيرة للأطباء، الذين عجزوا عن الوصول لسبب تلك الأعراض.

ومن جانبه، قال جاويد أكرم، أستاذ الطب في معهد باكستان للعلوم الطبية، الذي يقوم بعلاجهما ”لقد أخذنا هذه الحالة باعتبارها تحديًا“.

وأضاف“لدينا أطباء يقومون بالفحوصات الطبية لتحديد السبب وراء استمرار هذين الطفلين في النشاط نهارًا، بينما لا يمكنهما فتح عيونهما أو التحدث أو تناول الطعام عند غروب الشمس“.

وأكد أكرم، أن الحكومة كانت توفر الرعاية الطبية المجانية للطفلين، اللذين ينحدران لعائلة باكستانية فقيرة.

وأضاف، أنهما يخضعان لاختبارات طبية مكثفة، كما تم إرسال عينات من دمائهما إلى المتخصصين في الخارج لمزيد من الدراسة.

In this photo taken on Thursday, May 5, 2016, Abdul Rasheed, 9, front, and Shoaib Ahmed, 13, lie in a bed at a hospital in Islamabad, Pakistan. The boys are normal active children during the day. But once the sun goes down, they both lapse into a vegetative state — unable to move or talk. Dr. Javed Akram, told The Associated Press on Thursday that he had no idea what was causing the symptoms. (AP Photo/B.K. Bangash)

ويقوم الباحثون بجمع عينات من التربة والهواء من القرية التي تسكن بها العائلة.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن الأب وزوجته أولاد عمومة، وقد توفي اثنان من أطفالهما الستة في سن مبكرة، ولم يظهر على الطفلين الآخرين  أي أعراض غير عادية.

Pakistan Solar Kids

ويقول الأب، إن الأطباء نبذوا فكرة أن ضوء الشمس يلعب دورًا، مشيرًا إلى أن ولديه يمكنهما الحركة وهما مفعمان بالحيوية والمرح خلال النهار، حتى إذا تم وضعهما في غرفة مظلمة أو أثناء عاصفة ممطرة.

Pakistan Solar Kids

ويعبر شعيب عن رغبته في أن يصبح معلمًا، بينما يرغب شقيقه الأصغر في أن يكون رجل دين إسلامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com