تغلّب على الإجهاد في العمل بهذه الطرق

تغلّب على الإجهاد في العمل بهذه الطرق
[ File # csp1250083, License # 1988804 ] Licensed through http://www.canstockphoto.com in accordance with the End User License Agreement (http://www.canstockphoto.com/legal.php) (c) Can Stock Photo Inc. / creatista

المصدر: إرم نيوز – متابعات

الإجهاد في العمل والتعرض للضغوطات قد تستنفد طاقة المرء، وتجعله دائم الشعور بالتوتر والقلق ومن ثم الإحساس بالتعب.

وللتخلص من التوتر الناشئ عن زخم الأعمال، يقترح مدرب متخصص في علاج التوتر بعض التمارين البسيطة وهي بمثابة حيل تتغلب فيها على ما تعانيه من قلق وتعب في العمل.

ومن تلك التمارين، تناول الطعام بوعي مع التركيز على مذاق ورائحة وشكل وجبة الغداء؛ فكثير من العاملين لا يعرفون فائدة هذه الخطوة؛ لأنهم يضعون هواتفهم الذكية بجانب أطباق الطعام، أو يناقشون مسائل العمل مع زملاء آخرين أثناء الأكل.

ومن الحيل التي تحد من التوتر أثناء العمل أيضاً، القيام بعملية مسح للجسد، فرغم أن هذه النقطة قد تبدو تقنية طبية متقدمة، فكل ما تعنيه هو الإحساس بكل الجسد، وعلى سبيل المثال يمكن غلق العيون والتنفس شهيقاً وزفيراً 10 مرات. ففائدة هذا التمرين أنه يعزل الأفراد عن البيئة المحيطة بهم.

كما يمكن اللجوء إلى التركيز على خطوة العودة إلى المنزل، ومع أن هذا الأمر قد يبدو غير منطقي بعد ساعات طويلة من العمل الشاق، إلا أنها طريقة فعالة، وتكمن الحيلة في إدراك كل خطوة تخطوها بدءاً من الضغط الواقع على باطن القدم وملامسة الكاحل ثم الأصابع للأرض ثم رفع القدم من عليها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com