البرازيل.. 57 حالة وفاة بسبب فيروس زيكا

البرازيل.. 57 حالة وفاة بسبب فيروس زيكا
Hospital staff Oswaldo Cruz prepares to draw blood from baby Lorrany Emily da Silva, who has microcephaly, at the Oswaldo Cruz Hospital in Recife, Brazil, January 26, 2016. Health authorities in the Brazilian state at the center of a rapidly spreading Zika outbreak have been overwhelmed by the alarming surge in cases of babies born with microcephaly, a neurological disorder associated to the mosquito-borne virus. Picture taken on January 26, 2016. REUTERS/Ueslei Marcelino

برازيليا – أكدت وزارة الصحة البرازيلية إصابة 1271 طفلًا رضيعًا بحالات صغر الجمجمة ووفاة 57 رضيعًا في البلاد جراء هذا التشوه الخَلقي منذ بدء تفشي فيروس زيكا في أكتوبر/تشرين الثاني 2015.

وبحسب آخر البيانات الرسمية في هذا الخصوص في 30 أبريل/نيسان، سجلت السلطات ما مجموعه 3580 حالة مشبوهة منذ البدء بالتسجيلات في الخريف كما استبعدت 2492 حالة أخرى.

وبالإضافة إلى الحالات المؤكدة الـ 57 لرضع توفوا بسبب حالات صغر الجمجمة، أحصت الوزارة 178 حالة لأطفال توفوا جراء حالات مشتبهة من هذا النوع.

وتعتبر الوزارة أن ”أكثرية الأمهات اللواتي أنجبن أطفالًا مصابين بصغر الجمجمة كن مصابات بفيروس زيكا“، على رغم تعذر تأكيد مرضهن.

وفي مطلع فبراير/شباط الماضي، تحدثت منظمة الصحة العالمية عن ضرورة إجراء دراسات بشأن الرابط المحتمل بين فيروس زيكا والازدياد الكبير في حالات التشوهات الخلقية نظرًا إلى ما يمثله ذلك من ”حالة صحية عامة طارئة على نطاق عالمي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com