لأول مرة في إنجلترا.. الأطباء يضربون عن العمل
لأول مرة في إنجلترا.. الأطباء يضربون عن العمللأول مرة في إنجلترا.. الأطباء يضربون عن العمل

لأول مرة في إنجلترا.. الأطباء يضربون عن العمل

لندن - تستعد المستشفيات والمؤسسات الصحية في إنجلترا للتعامل مع أول إضراب شامل للأطباء في تاريخ خدمة الضمان الصحي في البلاد.

فسوف يمتنع الأطباء ممن هم دون درجة أخصائي عن العمل وتوفير الخدمات العادية والطارئة يوم الثلاثاء من الساعة الثامنة صباحا إلى الخامسة عصرا بتوقيت بريطانيا الصيفي لخلاف مع وزارة الصحة حول عقود عملهم.

وهذه هي المرة الأولى التي تتأثر فيها خدمات الطوارئ والولادة والعناية المركزة بالإضرابات منذ اندلاع الخلاف طويل الأمد.

ويعتقد مسؤولو خدمة الضمان الصحي أنهم وضعوا من الخطط ما يكفي لضمان عناية كافية وآمنة للمرضى، ولكنهم يقولون إن الموقف سيخضع لمراقبة دقيقة خلال فترة الإضراب.

ومن المقرر أن يضرب الأطباء مرة ثانية يوم الأربعاء في نفس الساعات.

ومن الممكن للمستشفيات أن تستدعي الأطباء للعودة إلى العمل إذا اقتضت الضرورة ذلك، ولكن لم تفعل أي من إدارات خدمة الضمان الصحي ذلك بعد.

وقالت خدمة الضمان الصحي العامة في إنجلترا إنها خططت تخطيطا محكما "على المستوى العسكري" لحماية خدمات الطوارئ.

ومن الخطوات التي اتخذت تأجيل نحو 13 ألف عملية جراحية غير طارئة وأكثر من 100 ألف موعد، وإلغاء كل العطل والإجازات الدراسية، وإعادة نشر الاخصائيين والأطباء من الدرجة الوسطى والممرضات في صالات الطوارئ.

وحثت خدمة الضمان الصحي المرضى التفكير بعناية حول ضرورة السعي للحصول على عناية طبية قبل التوجه إلى المستشفيات.

ويتمحور الخلاف بين الأطباء ووزارة الصحة حول ساعات العمل والأجور، وخصوصا الأجور التي ينبغي أن يتقاضاها الأطباء لقاء العمل أيام السبت.

وكانت المفاوضات بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء وصلت إلى طريق مسدود في كانون الثاني / يناير الماضي؛ ما حدا بالحكومة في الشهر التالي إلى الإعلان بأنها ستفرض عقودا جديدا على الأطباء عنوة في الصيف المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com