عادات الأكل ”المتطرفة“ لأثرى رجال العالم

عادات الأكل ”المتطرفة“ لأثرى رجال العالم

المصدر: بلقيس دارغوث - إرم نيوز

يتطلع إليهم بقية البشر على الكرة الأرضية وكأنهم نوع من الجنس البشري المتفوق الذي استطاع بذكائه أن يحقق ثروات تعادل ميزانيات حكومات بأكملها. لكن هؤلاء الأثرياء لا يعيشون بالضرورة حياة مثالية أو حتى يعتمدون العادات الصحية التي تدعو إليها الدراسات الحديثة وتظهر كل يوم في صفحات المجلات والصحف.

في ما يلي العادات غير الصحية لبعض أثرياء العالم:

ريتشارد برانسون

richard28-11-14 (4)

اعترف برانسون في تصريحات لصحيفة ”ديلي ميل“ أنه يشرب نحو 20 فنجانا من الشاي يومياً. وقال صاحب شركة ”فيرجين غروب“ إنه حتى لو كان في جزر الكاريبي الحارة فلا بد أن يشرب هذا الكم الكبير من الشاي كمصدر غير معتاد ”للوقود اليومي“.

وارن بافيت

warren-buffett (1)

يتناول رجل الأعمال ما يتناوله ابن الـ 6 أعوام. إذ قال في أحد تصريحاته إن أقل نسبة وفيات بين من يبلغ عمرهم 6 سنوات ”لذا قررت أن أتبنى طريقتهم“.

يتناول بافيت بوظة الشوكولاتة على الإفطار، ثم يشرب نحو 5 قوارير من مشروب دايت كولا وأكياس بطاطس مقرمشة صغيرة خلال النهار. ورغم خياراته السيئة، لكن بافيت يوزع وجباته 5 مرات في النهار بما لا يتعدى 2700 سعرة حرارية، علما أنه في عقده الثامن.

بيل غيتس

Clinton Global Initiative Annual Meeting In New York

نادرا ما يتم مشاهدة غيتس بلا قارورة دايت كولا. غايتس قال في إحدى مدوناته ”عندما أصل إلى المكتب أشرب أول زجاجة، وعلى مدى النهار أتجرع 4 آخرين، ما يتسبب بـ 35 رطلاً من نفايات الألمنيوم سنوياً“.

هنري فورد

هنري-فورد

يتناول الأعشاب الخضراء كل يوم في أطباق السلطة أو حتى قليها بالزيت أو حتى طهيها ووضعها في الشطائر.

هيو هافنر

-KiL0dQ7uo-l

رغم تنوع علاقات ملك بلاي بوي مع السيدات، إلا أن هيو هافنر مخلص لعادة طعام واحدة. فأينما كان أو حل لا يأكل هافنر إلا طعاماً معداً في المنزل.

بينما يطلب ضيوفه في المطاعم ما لذ وطاب، يتناول هافنى طبق لحم الغنم مع البطاطس المسلوقة التي يعدها الطاهي في المنزل.

هذه العادة تعني وجود طباخين على مدار الساعة وأينما كان، لذا يعمل نحو 12 طاهيًا لدى هافنر، الذي يتناول نصف ثمرة جريب فروت يوميا أيضاً.

ستيف جوبر (مؤسس شركة آبل)

steve-jobs

رغم أن شعار شركته هو التفاحة المقضومة، إلا أن الراحل جوبز كان نباتيا وغالبا ما يواظب على تناول نوع واحد من الخضار أو الفواكه على مدى أسابيع وتحديداً الجزر.

كان يعتقد أن حصر الطعام بالفواكه والخضار يعني عدم حاجته لاستخدام معطر تحت الإبط أو حتى الاستحمام بشكل دوري.

أوبرا وينفري

1411206938_4_272

قالت ملكة البرامج التلفزيونية في إحدى المقابلات إنها خضعت لسيطرة البطاطس على مدى 40 عاماً. وأوضحت أنها تستمتع بتناولها كيفما كانت، سواء كانت مقلية أو مسلوقة أم مهروسة أو مقرمشة.

تعتبر أوبرا أن أعظم إنجازاتها تناول 10 رقاقات مقرمشة فقط من كيس بطاطس ممتلئ!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com