‫دراسة: عدم ممارسة الجنس قد تؤدي إلى الوفاة المبكرة‬‎
‫دراسة: عدم ممارسة الجنس قد تؤدي إلى الوفاة المبكرة‬‎‫دراسة: عدم ممارسة الجنس قد تؤدي إلى الوفاة المبكرة‬‎

‫دراسة: عدم ممارسة الجنس قد تؤدي إلى الوفاة المبكرة‬‎

واشنطن - أظهرت دراسة أمريكية أن القذف قد يحد من خطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا. وتتبع الباحثون نحو 32 ألف رجل بدءًا من عام 1992 عندما كانوا في العشرينيات من أعمارهم وحتى عام 2010. وخلال هذه الفترة أصيب قرابة أربعة آلاف منهم بسرطان البروستاتا.

وتوصلت الدراسة إلى أن الرجال الذين يقذفون 21 مرة على الأقل شهريًا في العشرينيات يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 19% مقارنة بمن يقذفون سبع مرات على الأكثر في الشهر.

وقالت جينيفر رايدر كبيرة الباحثين في الدراسة "معدل القذف يعتبر إلى حد ما مؤشرًا على الحالة الصحية العامة حيث يكون من يقذفون في الحد الأدنى - من صفر إلى ثلاث مرات شهريًا - أكثر عرضة للإصابة (بمشاكل طبية) ويتوفون مبكرًا لأسباب بخلاف سرطان البروستاتا".

وتعمل رايدر في كلية هافارد تي.إتش تشان للصحة العامة في ولاية بوسطن.

وأضافت "يجب تأكيد نتائجنا في دراسات تقيم الآليات البيولوجية المحتملة التي تكمن وراء هذه الصلات الملحوظة لكن نتائج دراستنا تشير إلى أن القذف والنشاط الجنسي الآمن أثناء فترة البلوغ قد يمثلان إستراتيجية مفيدة للحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا".

وقال الباحثون في الدورية الأوروبية لعلم أمراض المسالك البولية، إن سرطان البروستاتا يمثل 15% من إجمالي الإصابات الجديدة بالسرطان في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com