هذه الطرق هي.. مفتاح السعادة – إرم نيوز‬‎

هذه الطرق هي.. مفتاح السعادة

هذه الطرق هي.. مفتاح السعادة

المصدر: يوسف حمدان – إرم نيوز

 قد لاتوجد جرعة سحرية توصلنا للسعادة، ولكن إليكم ما نعرفه عن كيفية الوصول إليها وفقا لأبحاث حديثة ونصائح خبراء أوردها تقرير لصحيفة ”نيويورك تايمز“.

اجعل أولويتك عائلتك وأصدقاءك

تركز إحدى أكثر الدراسات تعقماً في الحياة الطيبة والسعيدة على أهمية علاقاتك مع العائلة والأصدقاء والأزواج.

.. وبالأخص في عطل نهاية الأسبوع

يقول الأكاديميون إنه من الممكن أن تقف الحياة المنهمكة بالعمل في وجه السعادة. ويبرز شعورنا بالرخاء في عطلة نهاية الأسبوع، والسبب الرئيس وراء هذا الشعور هو إمضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة.

المساواة بالدخل تساهم في السعادة (انتقل إلى الدول الاسكندنافية)

يوضح أحد الأبحاث أنّ هناك علاقة قوية بين الدول غير السعيدة وعدم المساواة الاجتماعية في أي بلد. في الوقت الذي تبدو فيه الدول الاسكندنافية بلدان ذات شبكات اجتماعية واسعة النطاق والمدى وهي من أكثر البلدان سعادة.

كما يساهم الامتنان أيضاً

يقول فيريل ويليامز، النجم الذي كان السبب في ظهور الفيديو الموسيقي الرائج في عام 2014 ”هابي“ الذي يتناول فيه ظاهرة السعادة: ”إذا كنت ممتنا، ستجد السعادة في كل شيء“.

عامل الصحة

اتضح أنّ هناك علاقة متبادلة بين السعادة والصحة الجيدة منذ قرون. ولكن أيهما يسبق الآخر؟ هل تؤدي الصحة الجيدة إلى مزاج جيد أم العكس؟.

هي مفيدة جدا للأطفال

يتعلم الأولاد السعادة بشكل أسرع ويفكرون بطرق مبتكرة ويميلون إلى الصمود أمام الفشل ويكوِّنون علاقات أقوى وبمقدورهم التعرف على الأصدقاء بسهولة.

حسنا، أغلبهم، فقد وجد تقرير في الشهر الماضي عن البنات والأولاد أن البنات في الخامسة عشر من العمر هن المجموعة الأقل سعادة.

لا تصبح مهووسا بها

يناقش أربعة أكاديميين ما إذا كان السعي وراء السعادة انشغالا غير صحي.

وإذا فشل كل شيء، اصطنع السعادة

هل تستطيع أن تصطنع الثقة والسعادة؟ تستطيع إذا ”قلت نعم“. راجع كتب مساعدة الذات بقلميّ أيمي كادي وشوندا رايمز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com