في اليوم العالمي للسعادة.. كيف تصبح سعيدًا كل يوم؟

في اليوم العالمي للسعادة.. كيف تصبح سعيدًا كل يوم؟

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

بينما يحتفل العالم، بحلول اليوم العالمي للسعادة، قررنا أن نقدم لقرائنا مجموعة من العادات المحمودة، التي من شأنها أن تجعلك سعيدًا كل يوم.

التعامل بحنكة مع الأيام البائسة

كثير منا يواجه بعض الأحداث السيئة التي تحول اليوم من سيء إلى أسوأ، وفي يوم كهذا، من السهل جدًا أن تحاصرك المشاكل والأسباب التي تجعلك تشعر بمشاعر سيئة، ناهيك عن الضغوط الخارجية، والتي تنعكس على الداخل.

كن لطيفًا مع نفسك، واتخذ الإجراءات اللازمة إذا كان بمقدورك تغيير الأمور، وإن لم يكن فعليك بالهدوء والراحة، ولو قليلًا، فهذا سيخفف الضغوط ويعيدك إلى المزاج السليم.

لا تصدق كل ما تعتقد

الكثير من التعاسة، تأتي من خلال الاهتمام كثيرًا بأفكارنا، حيث إن عقولنا هي التي تخبرنا باستمرار بقصص لتفسير العالم من حولنا.

وفي كثير من الأحيان تكون هذه القصص صحيحة، ولكن للأسف، كلما افتقدت ما يكفي من المعلومات، كلما امتلأ عقلك بالفجوات فحسب.

باختصار، تخلص من عادة السؤال، بما إذا كان ذلك صحيحًا، وافعل ما يجعلك أكثر سعادة وراحة بال.

حافظ على ما يجعلك سعيدا

عليك أن تبقي دائمًا على ما يشعرك بالسعادة، وتخيل كم من أمور في الحياة قد تجعلنا سعداء، ولك حرية الاختيار.

كل شخص يفعل أفضل مني

نشر موقع اليوم العالمي للسعادة، دراسة تتضمن 10 مفاتيح لحياة أكثر سعادة، حيث تستند تلك الدراسة على استراتيجية رئيسية وأبحاث في السعادة وبعض الاقتباسات الممتازة.

وكانت أبرز النصائح، ألا تقارن نفسك بأحد، فكل واحد يعيش تجربته، ولا يمكنك معرفة ماذا يجري داخل نفس شخص آخر، حتى لو كان أمامك العديد من الظواهر التي تستخدمها كدليل لمعرفة ما في داخله.

ما الذي سار بشكل جيد؟

يحمل عالم النفس، مارتن سليجمان، بعض الاستراتيجيات السريعة والسهلة، لأجل تحسين صحتك وخفض الاكتئاب، وكانت أهم نصائحه أن تفكر في إيجابيات يومك قبل النوم بـ 10 دقائق في كل ليلة.

اكتب أفضل ثلاثة أشياء سارت على ما يرام، والسبب في أنها سارت على ما يرام، وهذا سوف يحسن كثيرًا حالتك المزاجية بمرور الوقت.

غرفة من دون سقف

40% من سعادتنا، تأتي بسبب شعورنا بقدرتنا على التغيير، ولذلك يجب عليك أن تكون ممتنًا، وتتحمل المسؤولية وتقلل من إلقاء اللوم على نفسك.

كما عليك أن تتعلم أن تغفر للآخرين، فهذا سيمدك بمزيد من السعادة، واشعر وكأنك تعيش في غرفة من دون سقف، حتى لا تتراكم فوقك المشكلات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة