”فيتنس فيرست“ تقدم نصائح اللياقة البدنية للأم العاملة ولربة المنزل

”فيتنس فيرست“ تقدم نصائح اللياقة البدنية للأم العاملة ولربة المنزل

أبوظبي – يعد إدراج التمارين الرياضية ضمن قائمة الأعمال اليومية الطويلة سواءً للأم العاملة أو ربة المنزل أمراً شبه مستحيل. أما التحدي الأكبر الذي قد يواجهك هو إيجاد الوقت الكافي للقيام بكل ما تودين القيام به.

فيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك على إيجاد الوقت الكافي للقيام بكل شيء. أول ما يجب عليك فعله هو البدء الآن وفوراً لأن الاستمرار بالتأجيل قد يكون عائقاً مستمراً يحول بينك وبين تحقيق ذلك. وتذكري أنه لا داع للقلق في حال أخفقت مرة فما عليك سوى العودة للمتابعة من جديد.

ربة المنزل

– في حال كنت ربة منزل فإن الاستعانة بالتمارين المسجلة على أقراص مدمجة أو التمرين عبر شبكة الانترنت مع مدرب شخصي قد تكون أفكاراً جيدة تساعدك في المحافظة على نظام تمرينك. حاولي القيام بذلك بعد نوم أطفالك.

– قد يكون الذهاب مع الأطفال في نزهة طويلة سيراً على الأقدام أو ممارسة الأنشطة الممتعة في المتنزهات العامة وسيلة جيدة أيضاً لمساعدتك أنت والأطفال على القيام بالتمارين.

– دعي الأطفال يساهمون في التخطيط واجعليهم يشعرون بأن التمارين الرياضية هي جهد جماعي مشترك بين الجميع. يمكن القيام بأشياء ممتعة مثل السير في الطبيعة أو ركوب الدراجات الجبلية.

– كلما أنهيت التمرين باكراً كان ذلك أفضل، فمع تقدم النهار يصبح من السهل عليك خلق الأعذار والامتناع عن التمرين. وابذلي جهدك لتخصيص 30 دقيقة للتمرين قبل أو بعد الإفطار.

?????????????????????????????????????????????

للأم العاملة وربة المنزل معاً

– حضري طعامك مسبقاً، فكما يقول المثل ”إذا فشلت في التخطيط فأنت تخطط للفشل“، حيث أن تحضير وجباتك مسبقاً يوفر الوقت ويساعدك على اتباع حمية صحيحة.

– استغلي عطلة نهاية الأسبوع لتحضير وجباتك فهذا لن يستغرق أكثر من ساعة واحدة من يومك وقد يجنبك الشعور بالرغبة في تناول الأطعمة الغير صحية.

– قومي بمتابعة وإحصاء كل شئ تأكلينه مما يمكّنك من معرفة مقدار ما تستهلكين من الطعام ويساعدك في المحافظة على أهدافك الغذائية اليومية. كما أن الإستعانة بمدرب شخصي قد يساعدك على المثابرة ومتابعة التمرين بشكل مستمر للوصول الى الهدف الذي تسعين إليه.

– استغلي عطل نهاية الأسبوع مع أسرتك للقيام بنشاطات ممتعة تعود بالنفع على الجميع الأمر الذي يساعدك أيضاً على أن تكوني مثالاً جيداً يحتذى به بالنسبة لأطفالك. كما وأن المشاركة في صفوفٍ مع أطفالك مثل تعليم السباحة للأطفال أو صفوف الأمهات والأبناء المشتركة هي طريقة رائعة لقضاء الوقت معاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com